كل ما يجري من حولك

عاجل.. الحوثيون: هذا شرطنا لوقف العمليات العسكرية اليمنية بالعمق السعودي

عاجل.. الحوثيون: هذا شرطنا لوقف العمليات العسكرية اليمنية بالعمق السعودي

1٬084

موقع متابعات| متابعات خاصة

أكد الناطق الرسمي باسم الحوثيين ورئيس وفدهم المفاوض، محمد عبدالسلام، أن المواقف المنحازة للتحالف “لن توقفنا عن الرد إلا بوقف العدوان وفك الحصار”.

وفي تصريحات أدلى بها لقناة المسيرة التابعة للحوثيين، عصر اليوم الأحد، عقب الإعلان عن عملية عسكرية “كبرى” بالعمق السعودي، رحّب عبدالسلام بدعوة الأمين العام لوقف الحرب، مشترطاً إصدار دول التحالف قرارا واضحا بوقف الحرب “وأن يترك لليمنيين تقرير مصيرهم”.

وأضاف: نحن نريد السلام من موقع الاستهداف والحصار، ومن مصلحتنا قبل الآخرين وقف العدوان، ونحن في موقف الدفاع أمام تحالف تقوده أمريكا، والإعلان الصريح لوقف العدوان هو الحل.

ولفت عبدالسلام إلى أن “دول العدوان شنت أمس أكثر من 60 غارة واليوم 20 غارة”، وخاطب تحالف العدوان أنه إذا كان يريد إيقاف العمليات العسكرية اليمنية “فليوقف العدوان ويفك الحصار”.

وسخر عبدالسلام من بيان التحالف حول العملية قائلاً إن “بيان التحالف يناسب دولة تعرضت لعدوان وليس دولة تعتدي على اليمن لخمس سنوات”، مؤكداً أن “استمرار العدوان والحصار يعني استمرار العمليات بوجه العدوان”.

وبيّن أنه “لم يكن ثمة خيار أمام استمرار العدوان إلا الدفاع عن كرامتنا، في ظل استمرار العدوان من الطبيعي أن يكون هناك رد من هذا النوع”.

وكان المتحدث العسكري للحوثيين، أعلن عصر اليوم، تنفيذ عملية عسكرية وصفها بأنها الأكبر وضربت أهدافا حساسة في الرياض وجيزان وعسير بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة.

You might also like