كل ما يجري من حولك

تقرير حقوقي يكشف عن سجون سرية وانتهاكات متواصلة لقوات الإصلاح في تعز

101

متابعات:

كشف تقرير حقوقي صادر من منظمة حق الدفاع عن الحقوق والحريات، عن وجود 30سجناً سرياً تابع لقوات الإصلاح، في محافظة تعز.

التقرير بيَّن الوضع الحقوقي والإنساني المأساوي في المدينة، التي تسيطر عليها قوات الشرعية، واصفاً الوضع بـ”الكارثي”، بعد تزايد الانتهاكات التي مارستها ومازالت قوات الإصلاح ضد المواطنين.

وأوضح ان المئات من المعتقلين يقبعون في سجون سرية تابعة للإصلاح في معسكرات الحزب وخارجها، في مدينة تعز، بالإضافة الى قيادة المحور والأجهزة الأمنية، التي تخضع لقيادة الحزب.

ولفت التقرير إلى اهمال وتعطيل الدستور ودور السلطات القضائية من قبل الألوية العسكرية التابعة للإصلاح، حيث شرع الأخير إلى إنشاء سجون سرية خاصة به، بلغت 30 معتقلاً، خارجة عن القانون وبعيدة عن اشراف القضاء.

وبحسب التقرير فإن مدينة تعز تتصدر القائمة في نسبة الاغتيالات والقتل، والتعذيب بطرق وحشية في السجون السرية، للمعارضين السياسيين للإصلاح، بالإضافة إلى القتل الممنهج داخل تلك المعتقلات.

ودلل التقرير على ما أفاد به، بمقتل مجيب احمد الراجحي، في سجن الشرطة العسكرية بتعز، بعد شهر من اختطافه، وأيضاً الطفل، ايمن الوهباني (17 عاما)، في أحد سجون محور تعز.

وأبرز الفساد الذي تمارسه الالوية العسكرية التابعة لحزب الإصلاح، والفصائل الموالية له، و”مليشيا” الحشد والشعبي، التي عاثت فساداً في مؤسسات الدولة داخل مدينة تعز.

وتطرق التقرير الحقوقي إلى ظاهرة اغتصاب الأطفال في مدينة تعز التي ذكر انها تتم تحت حماية نافذين في السلطة المحلية ومحور تعز.

You might also like