كل ما يجري من حولك

وردنا الآن: صنعاء تستنفر بعد ما تم اكتشافُه اليوم والداخلية تطلقُ إعلاناً هاماً لجميع المواطنين

6٬541

متابعات| صنعاء:

رفعت وزارة الداخلية في حكومة صنعاء، اليوم، جهوزية وحدات الدفاع المدني واستكملت الترتيبات الخاصة بمواجهة وباء فيروس كورونا، حيث استعرض اليوم وكيل الوزارة لقطاع الأمن والشرطة، اللواء الركن رزق الجوفي، واللواء عبدالعزيز محفوظ وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية، فريق مصلحة الدفاع المدني، الخاص بمواجهة الأوبئة، والذي تم تجهيزها للقيام بعمليات التطهير الواسعة وتنفيذ مهام الحجر والعزل الصحي والإسعاف وادارة مهام الحجر الصحي، وغيرها من المهام التي تتطلبها حالات انتشار الأوبئة.

وقد وجه اللواء الجوفي كلمة أكد فيها جهوزية واستعداد كافة رجال الأمن لتنفيذ المهام المطلوبة منهم ضمن خطة المجلس السياسي الأعلى لمواجهة جائحة فيروس كورونا، إلى جانب وزارة الصحة،

وأشاد اللواء رزق الجوفي بالجهود التي بذلتها مصلحة الدفاع المدني لمواجهة هذا الوباء العالمي، برغم شحة الإمكانيات.

لافتاً إلى أن وزارة الداخلية ماضية في مراقبة تنفيذ الإجراءات الوقائية التي أعلنتها الهيئة العليا لمكافحة الأوبئة، أو التي قد يتم الإعلان عنها مستقبلاً.

ودعا اللواء الجوفي رجال الأعمال للمساهمة في معركة الشعب اليمني ضد وباء كورونا كواجب  عليهم، وأحد أهم استحقاقات الإنتماء لهذا الوطن.

كما أكد ثقة الشعب اليمني بالله عز وجل، الذي سيحقق له النصر على هذا الوباء في حال ظهوره في اليمن.

من جانبه دعى اللواء عبد العزيز محفوظ جميع المواطنين إلى  الإلتزام بالإجراءات الاحترازية، لوقاية أنفسهم وأسرهم ومجتمعهم من هذا الوباء القاتل، مؤكداً أن جميع جهود الدولة لن تلقى أي نجاح ما لم يكن لدى المواطنين الوعي والاستعداد والاستجابة لتنفيذ كل الإجراءات الوقائية وبصرامة.

وأكد العميد عبدالكريم المخلافي أهمية التزام المنشآت التجارية والخدمية بالإجراءات الإحترازية والصحية للوقاية من فيروس كورونا، لافتاً إلى أن الإجراءات والقرارات التي اتخذتها اللجنة العليا والزيارات التفقدية تهدف إلى المحافظة على صحة وسلامة المواطنين.

وقد أكد اللواء عبد الفتاح المداني رئيس مصلحة الدفاع المدني استعداد وجهوزية الدفاع المدني لتنفيذ مهامه في مواجهة هذا الوباء، وعبر عن أمله في أن تتخذ القيادة السياسية قراراً بتوفير الحد الأدنى من الإمكانيات التي تمكن مصلحة الدفاع المدني من تنفيذ واجباتها التي فرضها عليها القانون.

#معا_ضد_كورونا

You might also like