كل ما يجري من حولك

بالصور.. الحوثيون يزيحون الستار عن أربع منظومات دفاع جوي متطورة

بالصور.. الحوثيون يزيحون الستار عن أربع منظومات دفاع جوي متطورة

1٬307

متابعات

أزاح الحوثيون، اليوم الأحد، الستار عن أربع منظومات جديدة للدفاع الجوي هي منظومات ثاقب 1 وثاقب 2 وثاقب 3 وفاطر 1 التي جرى تطويرها بخبرات يمنية، حسب قولهم.

وافتتح مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين بصنعاء، معرض يحوي نماذج لمنظومات الدفاع الجوي الجديدة التي دخلت الخدمة بعد أن جرى اختبارها بنجاح، حسب تأكيد العميد سريع الناطق العسكري للحوثيين.

وخلال الافتتاح الذي حضرة رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ورئيس حكومة صنعاء عبدالعزيز بن حبتور ورئيس هيئة الأركان ووزير الدفاع في حكومة الحوثيين، عُرض فيلماً تسجيلياً عن مراحل تطوير وتحديث منظومات الدفاع الجوي خلال خمس سنوات من الحرب ومشاهد لفاعلية ونجاح تلك المنظومات الدفاعية في إصابة أهدافها خلال مراحل اختبارها.

واعتبر المشاط أن “هذا الإنجاز النوعي، الذي جاء ترجمة لوعد قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في تعزيز وتطوير القدرات الدفاعية وتأكيداً بأن العام 2020م سيكون عاما للدفاع الجوي، سيمثل إضافة نوعية لمسارات البناء والتحديث للقدرات الدفاعية”.

ولفت المشاط إلى أن “هذه المنظومات الدفاعية الجديدة ستغير مسار المعركة وستكون مقدمة لمنظومات دفاعية أكثر تطوراً وفاعلية في التصدي للأهداف الجوية المعادية”.

وأكد أن “القيادة السياسية والعسكرية العليا ستقدم كافة أوجه الدعم لتطوير وتحديث المنظومة الدفاعية لتحقيق توازن الردع مع العدو”.

You might also like