كل ما يجري من حولك

الإمارات تُدخل قوات لطارق إلى مدينة تعز.. والإصلاح ينفّذ الإجراء الرادع (تفاصيل)

368

 

متابعات..|

اعتقلت فصائل الإصلاح، السبت، عدداً من عناصر طارق صالح خلال محاولتهم دخول المدينة ..

يتزامن ذلك مع تهديد جناح المؤتمر الموالي للإمارات بالتصعيد في المدينة وسط مخاوف من نقل معركة الريف الجنوبي الغربي.

وقالت مصادر محلية: إن نقطة الهجنر، المرابطة على مدخل المدينة من اتجاه الساحل الغربي، اعتقلت 3  من عناصر القوات المشتركة التي يقودها طارق صالح في الساحل الغربي، مشيرة  إلى اعتراف المحتجزين  بمعلومات تفيد بنية طارق صالح تفجير الوضع داخل المدينة.

وتأتي هذه المحاولة بعد أيام قليلة على اعلان المؤتمر، شريك الإصلاح في السلطة، الانقلاب على “الاخوان” بعد اتهامه في بيان بإقصاء كوادره.

وتوعد فرع المؤتمر بقيادة عارف جامل وكيل المحافظة بسلسلة خطوات تصعيدية لإسقاط سلطة الإصلاح.. وهذا التهديد الذي أعلن خلال اجتماع استثنائي لفرع المؤتمر نهاية الأسبوع الماضي عقب مواجهات بين غدر الشرعبي – المدعوم من حمود الصوفي – رئيس خلية الامارات في القاهرة- وغزوان المخلافي – قائد كبرى فصائل الإصلاح في المدينة، وسط انباء عن مقتل الأخير. وتلك التطورات جاءت بعد تصاعد التوتر بين الإصلاح وجناح مؤتمر الامارات في تعز  اثر مساعي ابوظبي لفصل الريف الجنوبي الغربي والحاقه بسلطة طارق في المخا وهو ما يثير قلق الإصلاح من أن يؤدي هذا الاجراء لحصار قواته في المدينة إضافة إلى قطع الطريق على مساعيه لإنشاء قاعدة تركية  تطل على باب المندب.

ويحوض الطرفان حاليا صراعا في الحجرية حيث يحاول كل طرف السيطرة على مناطق هذه المنطقة المعادية للاخوان باعتبارها الفاصل في معركة الساحل الغربي بين الطرفين.

*البوابة الإخبارية اليمنية

الإصلاح يحبط محاولة مؤتمرية لإدخال قوات لطارق إلى تعز

You might also like