كل ما يجري من حولك

ساعة الحسم تقترب.. تعليماتٌ بإخلاء قصر المعاشيق ورئيس حكومة هادي يغادر عدن بشكل مفاجئ وتوجيهات طارئة بحسم المعركة والانتقالي يحذر (تفاصيل)

845

ساعة الحسم تقترب.. تعليماتٌ بإخلاء قصر المعاشيق ورئيس حكومة هادي يغادر عدن بشكل مفاجئ وتوجيهات طارئة بحسم المعركة والانتقالي يحذر (تفاصيل)

 

كشفت مصادر سياسية عن صدور توجيهات باخلاء قصر المعاشيق من جميع الوزراء والعاملين في مؤشر على توجه نحو حسم الموقف عسكريا في عدن جنوبي اليمن ,

بعد تعثر تنفيذ اتفاق الرياض وتوتر العلاقات بين السعودية والمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات .

وقالت المصادر ان السعودية منزعجة من سياسات الانتقالي وتحريضها الاعلامي ضدها , وابدت امتعاضها الشديد من تظاهرة انصار الانتقالي مؤخرا التي اتهمتها بالإرهاب .

وبم تستبعد المصادر ان تقوم السعودية بدعم القوات الموالية لهادي للسيطرة على عدن , بعد ان قامت بشراء وتحييد قيادات عسكرية موالية للإنتقالي في عدن .

إلى ذلك حذر المجلس الانتقالي الجنوبي من مؤامرة لاسقاط مدينة عدن بيد القوات الموالية لحكومة هادي .

وقال القيادي في المجلس الانتقالي صلاح بن لغبر من مخطط لادخال ما قال عنها قوات الاخوان والقاعدة إلى عدن بمبرر صرف المرتبات .

واضاف انه تم ابلاغ الكثير من الوحدات العسكرية بالقدوم الى عدن بينهم ” اخوان وقاعدة ” وما قال عنها ” قوات شمالية ” بالقدوم الى عدن بغرض استلام المرتبات .

ولفت الى تسليم المرتبات سيكون حصان طروادة لدخول ما وصفها ” القوات المعادية إلى عدن ” .

وكانت السعودية قد اعادت مؤخرا وبشكل مفاجئ العميد سليمان الزامكي قائد قوات الامن الخاصة الى عدن , والذي بدوره عن خطة لتسلين المرتبات لكافة منتسبي قواته في عدن .

يذكر ان رئيس حكومة هادي ” معين عبدالملك ” كان قد غادر وبشكل مفاجئ عدن إلى الرياض ومعه طاقم عمله وبعض الوزراء .

 

You might also like