كل ما يجري من حولك

استهداف المقدشي بـ عُبوة أم صاروخ موجَّه وهل قُتل أم إصابته بليغة.. رواية أخرى تكشف الخفايا (تفاصيل)

1٬204

 

 

متابعات..|

مع كل عملية انفجار وقصف في مأرب تدور الكثير من الشبهات حول تلك العمليات في ظل الصراع المحتدم.

بين القوات الموالية لحزب الاصلاح , والقوات المدعومة من الإمارات وفي الطليعة اللواء صغير بن عزيز قائد قوات العمليات المشتركة .

الانباء الواردة من مأرب عن تعرض موكب الفريق الركن محمد علي المقدشي وزير الدفاع في حكومة هادي في  لتفجير مجهول أثناء تفقده أحدى مناطق التماس القتالية في منطقة المشجح في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب، ما أدى إلى  مقتل ثمانية حراسه و جرح آخرين .

فيما أكدت مصادر مطلعة انه تم نقل المقدشي الى مستشفى مأرب العام وان مصيره مجهولا .

فيما بثت وسائل الاعلام التابعة لحزب الاصلاح والشرعية خبرا بعنوان  ” نجاة ” وزير الدفاع  المقدشي ” غير ان ذلك لا يعني عدم إصابته ,  لأن مقتل  ثمانية من حرسه الشخصي   الذين كانوا معه , يعني على الأقل اصابته إصابة بليغة ان لم يكن أكثر من ذلك .. هذا في حال انفجر اللغم بالسيارة التي كان عليها .. !! أما إذا تم استهدافه بصاروخ موجه  حسب ما يردده بعض الناشطين , فان الاصابة ستكون مباشرة وقد لاينجو منها المقدشي , الذي سبق وان تعرض لعدد من عمليات الاغتيال ووجهت اصابع الاتهامات الى الإمارات وادواتها في مأرب , في ظل استفحال العداء بين الطرفين.

ونشرت بعض وسائل اعلام الاصلاح اسماء قتلى من حراسة اللواء المقدشي بعضهم من اقاربه .

وهناك من ربط حادثة اليوم , وتغريدة نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك , الذي استبق الحادثة بتغريدة عن صيد ثمين ؟

وقد عمل التحالف وخصوصا الإمارات على احداث تغييرات جذية على قيادة القوات التابعة للشرعية في مأرب من خلال إقصاء القيادات المحسوبة على حزب الإصلاح , والدفع بقيادات عسكرية اخرى موالية لها.

* عن البوابة الإخبارية اليمنية

 

تفجير المقدشي .. لغم أم صاروخ موجه ؟

You might also like