كل ما يجري من حولك

ترامب يخالف شعارات بلاده الزائفة ويدافع عن تدخلاته بملفات قضائه

34

متابعات:

في خروج واضح عن المألوف يدحض الشعارات الزائفة التي تتشدق بها الولايات المتحدة حول مبادئ الحريات والديمقراطية أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عزمه مواصلة التدخل بشؤون وملفات القضاء في بلاده.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الجمعة: إن من حقه التدخل في ملفات قضائية غير أنه استدرك بزعم امتناعه عن القيام بهذا الأمر حتى الآن.

وجاءت تعليقات ترامب بعد تصريحات لوزير العدل الأمريكي بيل بار فضحت ممارساته أعلن فيها أمس الأول أن التغريدات التي ينشرها الرئيس الأمريكي تجعل عمل وزارته “مستحيلاً”.

ويأتي ذلك وسط جدل واسع تشهده الولايات عقب قيام وزارة العدل الأمريكية بتخفيض عقوبة سجن مقترحة بحق المستشار السياسي والصديق المقرب من ترامب روجر ستون الذي أدين في تشرين الثاني الماضي بالكذب على الكونغرس الأمريكي والتلاعب بالشهود من أجل الإضرار بمنافسي ترامب بالانتخابات.

ويواجه ترامب تداعيات فضيحة أخرى تتعلق باتصاله بنظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ومحاولته فتح تحقيق بشأن خصمه في الانتخابات الرئاسية القادمة جو بايدن حيث بدأت في مجلس النواب الأمريكي جلسات علنية لبحث عزل الرئيس الأمريكي في إطار هذه القضية.

You might also like