كل ما يجري من حولك

تكرم أبناء الشهداء وافتتاح معرض المهارات الحياتية بالمديرية

257

متابعات – حجة

برعاية مدير عام مديرية أفلح الشام زيد أحمد الحاشي أقام المركز المجتمعي { بسمة وطن } صباح اليوم الإثنين بالمركز الشبابي وبالشراكة مع مكتب التربية والتعليم بالمديرية حفل تكريم لعدد من أبناء شهداء المديرية تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد1441ه ، حيث افتتح المدير زيد الحاشي معرض المهارات الحياتية الذي يقيمه المركز المجتمعي تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الحفل الذي حضره مدير مكتب التربية أ/مبخوت قرم أشار الأخ| مدير عام المديرية أ/ زيد الحاشي إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد تعظيماً وإجلالاً لمقام ومكانة الشهادة والشهداء والتي أثبتت بأنها الثقافة الإيمانية التي من شأنها أن تزلزل عروش الشر والطغيان.
ودعا المدير الحاشي إلى رعاية أسر الشهداء للتخفيف من أعباء حياة من ضحوا بأغلى ما يملكون من أجل خير وطنهم وشعبهم ، معبرا عن مشاعر الإعتزاز الخاصه بالشهداء والفخر الكبير بتضحيات الشهداء .

لافتا إلى أن هذا الحفل التكريمي هو أقل ما يمكن تقديمه لتكريم أسر الشهداء والتعبير عن الإمتنان الكبير لتضحيات أبنائهم .

مؤكدا إلى أن حق الشهداء على جميع أبناء الوطن وحقوق أبنائهم ورعاية أسرهم واجب على الجميع ..
وأشاد بالجهود التي يبذلها مدير مكتب التربية بالمديرية وإلى جانبه الكوادر التربوية بادارة التربية ومدراء المدارس والمعلمين وكذا رئيس المركز المجتمعي والعاملين في الاهتمام بأبناء الشهداء وأسرهم شاكرا للجميع جهودهم وأعمالهم والادوار التي يقومون بها في جميع المجالات ..
وخلال الحفل كرم المدير العام ومدير مكتب التربية والحاضرون أبناء وأقارب الشهداء الذين إستشهدوا في معركة الدفاع عن الوطن القائمة ضد تحالف العدوان السعودي الاماراتي بشهادات تقديرية ومبالغ مالية تخليدا وتقديرا لبطولاتهم واستبسالهم في الدفاع عن الوطن ..

وفي ذات السياق إفتتح المدير الحاشي ومدير المركز المجتمعي ومدير التربية والحاضرون معرض المهارات الحياتية بالمركز الشبابي في المديرية حيث إحتوى وسائل النقل لعدد من المجسمات الكرتونية المتحركة ونماذج معبره لعدد من أشكال القوة الصاروخية والطيران المسير والدبابات وقاذفات الصواريخ وقطع حربية أخرى وأشكال أخرى لوسائل النقل المختلفة والتي تعمل بطريقة الضغط الاتوماتيكي وبطاريات الكهرباء ، وإحتوى كذلك المعرض عددا من الاعمال اليدوية النسائية في الخياطة والنسيج وصناعات أخرى بأشكال مختلفة ، حيث عبر المعرض ومكوناته عن صمود وثبات أبناء ونساء اليمن في بناء الوطن وحماية الشعب والدفاع عنهما ، وفقا للرؤية الوطنية التي أطلقها الرئيس الشهيد/ صالح الصماد ويجري تنفيذها برعاية وحرص من قبل المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الاعلى.

تخلل الحفل عدد من الكلمات والمشاهد التمثيلية والزوامل والاناشيد المعبرة التي تناولت في مجملها عظمة المناسبة وأهميتها ..
حضر الفعالية عدد من مدراء فروع المكاتب التنفيذية ومدراء المدارس وعدد من الشخصيات العسكرية و الاجتماعية والثقافية والاشرافية والكوادر التعليمية بمديرية افلح الشام.

You might also like