كل ما يجري من حولك

بيان تحذيري هام من شركة النفط اليمنية

265

 

متابعات| صنعاء:

يعيشُ أكثرُ من 20 مليون مواطن يمني تحت حصار التحالف الذي يواصلُ منذ ما يقارب من 70 يوماً احتجازَ سفن المشتقات النفطية والغذائية التجارية في عرض البحر متسبباً في أكبر كارثة إنسانية عرفها العالم في العصر الحديث.

وأكّـدت شركة النفط اليمنية في صنعاء، أمس الجمعة، وصولَ سفينة تجارية محملة بكمية “20,200” طن من مادة البنزين، وكمية “10,475” طناً من مادة الديزل إلى غاطس ميناء الحديدة بعد احتجازها من قبل التحالف دام 47 يوماً رغم خضوعها للتفتيش ومنحها التصريح من قبل الأمم المتحدة.

وأوضحت شركة النفط في بيان، أمس، أن التحالف لا يزالُ يحتجزُ سِتَّ سفن نفطية في عرض البحر بلغ مدة احتجاز أولاها أكثر من 67 يوماً.

وحذّرت النفطُ اليمنيةُ من استمرار قوى التحالف في احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من دخول موانئ الحديدة رغم حصولها على التصاريح اللازمة من قبل فريق التفتيش الأممي في جيبوتي، داعيةً الأممَ المتحدة وجميعَ المنظمات الإنسانية للقيام بما يلزم لتجنيبِ المواطنين تبعات هذه التعسفات التي تطال الحاجيات الضرورية للحياة، مناشدةً المنظماتِ المعنية بحقوق الإنسان الضغطَ على التحالف بتحييد ما يمُسُّ حياة المواطنين والسماح بتدفق الإمدادات الغذائية والنفطية إلى ميناء الحديدة.

يشارُ إلى أن بوارجَ التحالف تمنعُ عدةَ سفن تحملُ المشتقات النفطية وأُخرى تحملُ مواداً غذائيةً من دخول ميناء الحديدة رغم حصولها على التصاريح الأممية.

You might also like