كل ما يجري من حولك

المشغل الدولي للإنترنت في اليمن يصدر بياناً هاماً يكشف من قطع الكابل قبالة ميناء السويس ومن يعرقل إصلاحه (نص البيان)

372

المشغل الدولي للإنترنت في اليمن يصدر بياناً هاماً يكشف من قطع الكابل قبالة ميناء السويس ومن يعرقل إصلاحه (نص البيان)

 

أصدرت شركة “جلوبال كلاود إكسشاينج” المشغل للكابل البحري (Falcon) المزود الرئيسي للإنترنت في اليمن، بياناً، أمس، كشف سبب العطل و بدء الشركة بالإجراءات لإصلاح الكابل البحري.

وقالت الشركة إن مرساة سفينة تسببت بقطع الكابل قبالة ميناء السويس في مصر.

وأكدت الشركة أن هناك امورا تعيق عملها في اصلاح الكابل مشيرة انها لم تتلقى تصاريح من التحالف لاصلاح الكابل حيث قالت : إن توقيت الإصلاح يعتمد على التصاريح التي تقدمت بها إلى السلطات للبدء بأعمال الإصلاح”.

وكاننت حكومة صنعاء   أعلنت امس الثلاثاء ان  تحالف الحرب على اليمن اعاق عملية اصلاح الكابل ولم يعطِ التصاريح للشركة بالقيام بعملها.

 

نص البيان:

“تحديث الكابلات البحرية (FALCON) و(FEA) في يوم الخميس الموافق 9 يناير 2020، عانت شركة “جلوبال كلاود اكسشاينج” من قطعين كبيرين لكابلاتها في المياه البحرية خارج ميناء السويس. تشمل الكابلات المتأثرة (FALCON) بين مسقط والسويس و(FEA) بين مومباي والسويس.

تشير النتائج الأولية إلى أن السبب المحتمل كان بمثابة مرساة مسحوبة لسفينة تجارية كبيرة في المنطقة المجاورة.

بدأت شركة “جلوبال كلاود اكسشاينج” في إرسال سفن التصليح وتعمل الحصول على التصاريح المطلوبة.

يعتمد الوقت المقدر لإنجاز الإصلاح على توفر التصاريح.

تظل كل حركة مرور الطبقة الأولى على الكابلات المتأثرة شديدة الانخفاض، ويتم استعادة الخطوط للعملاء من خلال العديد من الخيارات المتاحة (بما في ذلك الكابلات التابعة لأطراف أخرى، حيثما كان ذلك ممكناً)، يجب على العملاء الاتصال بمديري حساباتهم للحصول على مزيد من التحديثات حول عملية الاستعادة.

يعمل فريق شركة “جلوبال كلاود اكسشاينج” على مدار الساعة للتأكد من أننا نولي أولوية قصوى في الإسراع بعملية الإصلاح والترميم.. شكراً لدعمكم وتفهمكم”.

 

 

 

You might also like