كل ما يجري من حولك

وزارة الاتصالات تكشفُ للمواطنين عن هذه الحلول لمواجهة انقطاع الانترنت لديهم (تفاصيل)

2٬275

متابعات..|

أعلنت وزارةُ الاتصالات وتقنية المعلومات، أمس الأحد، أنه تم استعادةُ لينك بسعة 20 جيجا كحَلٍّ إسعافي لانقطاع الإنترنت إلى حين استكمال إصلاح الكابل البحري المقطوع.

وقالت الوزارةُ في بيانٍ لها، أمس الأحد: ”إن الحلولَ الإسعافية لتوفير الإنترنت، اتُّخذت خلال اليومين الماضيين بجهود من شركة تيليمن في صنعاء”.

وأكّـد مصدر مسؤول بالمؤسّسة العامة للاتصالات، أن “شركةَ الاتصالات اليمنية الدولية عملت على رفعِ نسبة الاشتراك بالكابل المفتوح المتبقي إلى نسبة 30%، للتخفيف من الإشكاليات القائمة، وأن الحلَّ الحقيقي يكمن في إصلاح الكابل المقطوع بقناة السويس”.

وبيّن المصدر أن انقطاعَ الكابل يُسبّب خسارةً كبيرة للشركة المالكة؛ كونها تتقاضى الأجورَ من المستفيدين بعدد من الدول، مُشيراً إلى أن الحلَّ يكمن في رفع يد العدوان ومرتزِقته من احتجاز الكابلين بعدن.

بدورها، أكّـدت شركةُ الاتصالات اليمنية الدولية (تيليمن) في بيان لها، أن العملَ جارٍ وبوتيرة عالية لإصلاح الكابل البحري الدولي (فالكون) من قبل الشركة المالكة (GCX).

وأشارت إلى أن الشركةَ المالكةَ للكابل البحري الدولي، ترجح سببَ انقطاع الكابل؛ بسبَبِ مرساة سفينة، وتحتاجُ إلى عدة أيام لاستكمال عملية الإصلاح، معبرةً عن أسفها الشديد لكافة المستفيدين من خدمات الإنترنت عن هذا الانقطاع الخارج عن إرادتها، مشيرةً إلى أنه سيتم الإعلانُ عن أية مستجدات بشأن إصلاح الكابل البحري أولاً بأول.

You might also like