كل ما يجري من حولك

وكالة إيرانية تكشف تفاصيل جديدة للضربة الصاروخية.. ولماذا لم تتمكن أمريكا من إسقاط الصواريخ؟ وما هي القواعد التالية؟ (تفاصيل)

742

 

استهدفت القوات الجو فضاء التابعة للحرس الثوري الإيراني، الليلة الماضية، بعشرات الصواريخ قاعدة عين الأسد في العراق مقر القوات الأمريكية.

وبحسب معلومات كشفتها وكالة تسنيم الإيرانية الرسمية فإن الحرس الثوري استخدم في هذه العملية صاروخي فاتح 313 الذي يبلغ مداه 500 كلم وصاروخ قيام الذي يبلغ مداه 800 كلم.

وكانت أبرز الملاحظات المهمة في هذه العملية هي أن المنظومات الدفاعية الأمريكية لم تتمكن من إسقاط الصواريخ المهاجمة حيث يعتبر أحد الأسباب لذلك هو سرعة صواريخ فاتح 313 العالية والتي تجعل إسقاطها أمراً صعباً.

لكن ما هو مهم للغاية في هذه العملية ويتم الإعلان عنه لأول مرة هو أن صواريخ قيام كانت في هذه العملية مزودة بأنظمة تشويش الرادارات ومزودة برؤوس حربية متعددة.

وقالت الوكالة: إن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن هذين العنصرين في صاروخ قيام ويتم استخدامهما ضد أهداف أجنبية.

وكان حرس الثورة الإسلامية في إيران قد استخدم في عمليات سابقة ضد إرهابيي داعش في سوريا، صواريخ قيام، وبسبب استقرار الهدف في تلك العمليتين، كانت الصواريخ مزودة برؤوس حربية منفردة ولكن في العمليات الأخيرة، بسبب وسعة الهدف تم استخدام رؤوس حربية متعددة ولذلك الامر وقعت عشرات الانفجارات في القاعدة المستهدفة.

ومن المعلومات التي ذكرتها وكالة تسنيم هي أن حرس الثورة الاسلامية دك في عمليات منتصف الليل فقط قاعدة الأسد وهي واحدة من أهم القواعد الأمريكية.

الوكالة الإيرانية أوضحت أنه، أثناء العملية ، كانت جميع الوحدات الصاروخية في حالة تأهب كامل، وتم إبلاغ الأمريكيين بأنه في حال أي تحرك معاد فإنه سيواجه رداً إيرانياً قاسياً للغاية.

خاص / تسنیم .. مزید من تفاصیل الضربة الصاروخیة.. لماذا لم تتمکن أمریکا من اسقاط الصواریخ الإیرانیة؟

You might also like