كل ما يجري من حولك

صحيفة أمريكية: حلم الإنتقالي لتمثيل الجنوب لا يزال بعيد المنال

صحيفة أمريكية: حلم الإنتقالي لتمثيل الجنوب لا يزال بعيد المنال

589

متابعات:

قالت صحيفة “ذا ناشيونال إنترست” الأمريكية إن المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا “لا يمثل جميع شرائح المنطقة الواسعة من الفصائل والقبائل والمواطنين”.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الانتقالي الجنوبي لديه خلافات أيديولوجية وسياسية مع المحافظات الداخلية في جنوب اليمن، مثل حضرموت والمهرة، وأن لزعيم الانتقالي منافسين كُثرعلى السلطة في الجنوب.

وأضافت أن استقلال الجنوب يظل حلم بعيد المنال، مشيرة إلى أنه لا يزال يواجه حواجز طرق كبيرة في السعي لتحقيق تطلعاتها الطويلة لاستعادة جنوب اليمن.

وبينت الصحيفة أنه بدون السيطرة الكاملة على الجنوب، لا يزال يتعين على المجلس الانتقالي الجنوبي الحصول على النفوذ الميداني الذي تحتاجه للدخول في محادثات دولية، حيث لا تزال الدبلوماسية الدولية حول اليمن تتركز إلى حد كبير على الصراع بين أنصار الله، والشرعية المدعومة من التحالف

ولم يُظهر الداعمون الرئيسيون للتحالف المناهض للحوثيين- أي الولايات المتحدة والأمم المتحدة والمملكة السعودية- أي علامات على تغيير هذا التركيز، لأنهم يرون أن الجنوب والمجلس الانتقالي الجنوبي يلعبان في النهاية دورًا صغيرًا في ظل حكومة يمنية موحدة، حسب الصحيفة.

You might also like