كل ما يجري من حولك

ماذا سيحدث.. الإنقاذ الدولية تحذر من إستمرار الحرب في اليمن 5 سنوات أخرى

85

متابعات:

حذرت لجنة الإنقاذ الدولية(IRC) يوم الاثنين من أن عدم التوصل إلى سلام في اليمن قد يكلف المجتمع الدولي 29 مليار دولار (22 مليار جنيه إسترليني) في شكل مساعدات إنسانية إضافية إذا استمرت الحرب الأهلية الحالية لمدة خمس سنوات أخرى.

وقال تقرير جديد للجنة :من المحتمل أيضًا أن يطيل استمرار الحرب عجز اليمن عن العودة إلى مستويات الجوع قبل الأزمة بمقدار 20 عامًا مع تحسن ظروف المجاعة.

ووجهت اللجنة هذه التحذيرات إلى التحالف السعودي الإماراتي، باعتباره الطرف الأساسي في الحرب.

وقال ديفيد ميليباند ، رئيس لجنة الإنقاذ الدولية ووزير الخارجية البريطاني السابق: “تنبؤات اليوم القاتمة هي نظرة ثاقبة على التكلفة الهائلة لعصر الإفلات من العقاب: حيث تخاض الحروب مع تجاهل كامل للحياة المدنية وإهمالها من قبل الدبلوماسيين المكلفين بإنهاء الحرب. العنف ومحاسبة مرتكبي القانون الدولي.

وأضاف:”ما هو أكثر من ذلك ، لقد طال أمد الحرب في اليمن بدعم عسكري نشط وغطاء دبلوماسي من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وقوى غربية أخرى.

وأشار إلى أن”الأخبار السيئة هي أنه ، عند هذا المعدل ، سيستغرق الأمر 20 عامًا فقط للوصول إلى مستويات جوع الأطفال قبل الحرب. هذا هو ضعف الجدول الزمني المتفق عليه لإنهاء سوء التغذية في جميع أنحاء العالم. ”

وزعم التقرير هناك علامات على الأمل الدبلوماسي في اليمن لأول مرة منذ التدخل السعودي قبل خمس سنوات ، بما في ذلك مقترحات محلية لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح السجناء والتقدم المتأخر في تنفيذ صفقة ديسمبر 2018 التي جمعت الأطراف المتحاربة معاً للمرة الأولى منذ عامين سنوات.

ومع ذلك ، فإنه يحذر أيضًا من وجود علامات على أن اتفاق الرياض الذي أشرفت عليه المملكة العربية السعودية في جنوب البلاد الشهر الماضي هش للغاية.

المصدر: الخبر اليمني

You might also like