كل ما يجري من حولك

بعد فتوى الكلباني عن استقبال النبي لمغنيات.. داعية سعودي ينافسه في “الشطح” ويبيح للنساء حفاظاً على المكياج (تفاصيل)

346

استمراراً لمسلسل الفتاوى العبثية الهادفة للتماشي مع رؤية ابن سلمان والتطبيل له من قبل جوقة من المشايخ المقربين من النظام وبعد فتوى عادل الكلباني المثيرة للجدل عن استقبال النبي للمغنيات حتى يبيح حفلات الترفيه، خرج داعية سعودي آخر فتوى أكثر إثارة للجدل والسخرية في آن واحد.

الداعية السعودي “محمد العصيمي” قال إن المرأة تمكث لوقت طويل في محلات التجميل وبالتالي وضع مساحيق تجميلية غالبًا ما تكون عازلة عن وصول الماء خلال الوضوء إلى البشرة.

وأجاب العصيمي وفقاً لموقع “الوئام ” على سؤالٍ حول إن كانت هذه الحالة معتبرة شرعاً للانتقال من طهارة الماء إلى التيمم لمن انتقض وضوؤها أو يكون لها الجمع بين الصلاتين التي من شأنها أن تجمع مع الأخرى، أم أن هذا لا يعتبر من الأعذار التي يجوز لها بسببه أن تترخص بالتيمم أو الجمع .

و قال العصيمي “إذا لم يكن على المرأة تلك حرج في إعادة المكياج ، أو تأخيره إلى ما بعد الطهارة بالماء فهذا لا يبيح لها ترك الطهارة بالماء، وإذا لم تتمكن من ذلك فهو يعتبر من الأعذار التي تبيح لها التيمم.

وأرجع العصيمي ذلك إلى أن “العروس تأخذ وقتاً طويلاً في هذا التجميل والتحسين ، وتدفع مالاً ليس باليسير عرفاً، فينتقض وضوؤها، فتقع في الحرج الشديد في وجوب غسل وجهها بالماء في الوضوء، لما يترتب عليه من فوات الوقت والمال، وهذا عند النساء إلا ما ندر من الحاجيات الشديدة”.

You might also like