كل ما يجري من حولك

نشطاء يطلقون تظاهرة إلكترونية رفضاً للتواجد السعودي في المهرة

نشطاء يطلقون تظاهرة إلكترونية رفضاً للتواجد السعودي في المهرة

615

متابعات:

انطلقت في الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد، حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، تندّد بالتدخلات العسكرية السعودية وأطماعها في محافظة المهرة شرقي اليمن.

وأوضح الناشطون أن الحملة التي انطلقت هذا المساء، تطالب برفض التواجد العسكري السعودي بمحافظة المهرة، حيث سعت الرياض إلى نشر جنودها وآلياتها العسكرية في معسكرات ومواقع مختلفة بعضها في مناطق سكنية، وجميعها خارج الأطر الرسمية.

وتساءل الناشطون عن الهدف من وجود هذه القوات في المحافظة البعيدة عن الصراعات والمواجهات العسكرية، وهي محافظة آمنة لم تكن تشهد أي اختلالات أمنية إلا بعد وصول القوات السعودية التي عملت على إنشاء مليشيات، وانتهاك حقوق الإنسان، والسعي لنهب ثروات البلاد.

وأكد المشاركون في الحملة أن مساعيهم تهدف إلى مخاطبة المجتمع الدولي، والمؤسسات الدولية المؤثرة، بمخطط احتلال السعودية لمحافظة المهرة، وتعريف المنظمات الدولية بالانتهاكات التي تمارسها السعودية في حق السيادة والإنسان اليمني.

واعتبر الناشطون أن التواجد العسكري السعودي في المناطق خالية الصراع دليل واضح على نوايا خبيثة للتحالف للسيطرة على الممرات المائية، ونهب الثروات والحرص على أن تظل اليمن تعيش صراعاً دائماً.

ومنذ أكثر من عام ونصف تشهد محافظة المهرة احتجاجات واسعة ترفض تواجد القوات السعودية، وبناء أنبوب نفط يمتد من الأراضي السعودية، إلى موانئ المحافظة المطلة على الخليج العربي.

You might also like