كل ما يجري من حولك

موقع أمريكي: الإمارات تغطي سيطرتها على الجنوب بكذبة الإنسحاب

موقع أمريكي: الإمارات تغطي سيطرتها على الجنوب بكذبة الإنسحاب

445

متابعات:

قال موقع “المونيتور” الأمريكي، إن دولة الإمارات زعمت مرة أخرى أنها تنسحب من اليمن في 30 أكتوبر من عدن، إلا أنها ما زالت تدعم المجلس الإنتقالي، في أماكن أخرى في الجنوب، حيث تستخدم أبوظبي غطاء الإنسحاب لإخفاء جهودها للسيطرة على المواقع الجنوبية الأخرى.

ونقل الموقع عن صحيفة العربي الجديد، أن القوات الإماراتية سيطرت على تسعة مواقع اقتصادية رئيسية وتشمل المخا وباب المندب وعدن، ومطار الريان في المكلا وجزيرة سقطرى وميون وميناء بالحاف في شبوة المنتجة للنفط.

وأضاف أن وجود القوات التي تدعمها الإمارات قد تسبب في أضرار اقتصادية أساسية كبيرة للمناطق التي سيطرت عليها لأكثر من أربع سنوات من الحرب.

وبين موقع المونيتور ان الامارات لم توقف طموحاتها لاحتلال جزيرة سقطرى طوال فترة الحرب منذ 2015م، حيث انتشرت قواتها بشكل كبير في الجزيرة، وتحاول تأمين وجودها منذ 2018م.

وأوضح ان مثل هذا الدعم المستمر لقوات الإنتقالي من قبل الإمارات يمكن أن يعرقل إتفاق الرياض، وتوقع الموقع ان تواصل أبوظبي تقويض حكومة هادي.

وذكرت المجموعة الدولية للأزمات، أن إتفاق الرياض تم صياغته بشكل فضفاض وغامض، وعلى الرغم من أن الوجود العسكري للإمارات، فإنه يمكن أن يكون عاملاً هاماً في إثارة انهيار الإتفاق”.

You might also like