كل ما يجري من حولك

لجنة اعتصام المهرة تعلن رفضها “اتفاق الرياض” وتصفه بـ “المبرر والمشرعن للإحتلال”

لجنة اعتصام المهرة تعلن رفضها “اتفاق الرياض” وتصفه بـ “المبرر والمشرعن للإحتلال”

472

متابعات:

أعلنت اللجنة التحضيرية لإعتصام المهرة، المناهض للتواجد السعودي بالمحافظة، شرقي اليمن، رفضها إتفاق الرياض بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وقالت اللجنة، في بيان لها، إن “الاتفاق يؤسس لتبرير وشرعنة الاحتلال الذي كان سببا رئيسيا في تمزيق الوحدة اليمنية والنسيج الاجتماعي، وفرض وتشريع الكيانات التابعة له وميلشياتها كأمر واقع”.

وأشارت إلى أن الاتفاق “لا يعبر بأي حال من الأحوال عن حل القضية اليمنية، بل يعمق الهوة ويفرض أجندة جديدة تعمق الشرخ، وتخدم ديمومة الاحتلال من خلال كياناتها”.

وأضافت اللجنة، “نعبر عن قلقنا العميق واستيائنا الشديد، ونرفض أي توافقات لا تعالج الوضع اليمني، وما يقوم به التحالف من احتلال وفرض سيطرته على المواقع والمنشآت الحيوية”.

كما أعلنت رفضها “أي اتفاقات لا تهدف إلى وقف الحرب الجائرة ورحيل قوات الاحتلال، وحفظ استقلال البلاد وتوحيد جميع القوى الوطنية”.

وأشارت لجنة اعتصام المهرة إلى أن الاتفاق يشجع على حمل السلاح كسبيل للوصول إلى السلطة بدلا عن صناديق الاقتراع، في إشارة إلى المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً.

والثلاثاء، جرى بالعاصمة السعودية الرياض، التوقيع رسميا على اتفاق الرياض بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

ومنذ نهاية 2017، دفعت السعودية بقوات تابعة لها وآليات عسكرية وأمنية، في إطار تعزيز الأمن وضبط ومكافحة عمليات التهريب، بحسب تصريحات للتحالف العربي الذي تقوده المملكة باليمن.

وإثر ذلك، اندلعت احتجاجات بالمهرة ضد تواجد القوات السعودية بالمحافظة.

You might also like