كل ما يجري من حولك

الكشف عن مصير وزير دفاع الشرعية بعد تأكيد مقتل 2 من حراسته الشخصية وسائقه الخاص في إنفجار استهدف إجتماعاً لقادة عسكريين بمأرب

الكشف عن مصير وزير دفاع الشرعية بعد تأكيد مقتل 2 من حراسته الشخصية وسائقه الخاص في إنفجار استهدف إجتماعاً لقادة عسكريين بمأرب

780

متابعات:

ذكرت قناة RT أن إنفجاراً وقع، اليوم الثلاثاء، استهدف مقر وزارة الدفاع في حكومة الشرعية الموالية للسعودية في محافظة مأرب خلال اجتماع لكبار القادة العسكريين، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى.

وأشار مراسلها إلى أن الأنباء الأولية تشير إلى نجاة وزير الدفاع في حكومة الشرعية محمد المقدشي الذي حضر الاجتماع من الانفجار.

مصادر عسكرية قالت إن الإنفجار وقع ظهر اليوم الثلاثاء واستهدف اجتماعا لوزارة الدفاع في معسكر صحن الجن بمأرب.

وأسفر الإنفجار عن مقتل جنديين من أفراد الحراسة الشخصية لوزير الدفاع محمد المقدشي بينهم سائقه الخاص.

وكان التحالف أعلن الأحد، أنه تمت إعادة نشر قواته في محافظة عدن جنوب اليمن “لتكون بقيادة المملكة”.

وجاء هذا الإعلان بعد أيام من توقيع عبد ربه منصور هادي مع المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، المسودة الأولى من الاتفاق الذي تم تنسيقه بوساطة السعودية لوضع حد للقتال بين قوات منصور هادي والمجلس الإنتقالي في جنوب اليمن.

ويقضي الاتفاق بإعادة تشكيل الحكومة الموالية للسعودية في عدن وإشراك الفصيل الموالي للامارات فيها مقابل عودة حكومة هادي إلى مقراتها في عدن.

وناشد المجلس الانتقالي الجنوبي المشكل في عدن حكومة هادي فتح صفحة جديدة وفق اتفاق الرياض، وتوحيد الجهود لمواجهة حركة أنصار الله الحوثيين وحلفائها.

You might also like