كل ما يجري من حولك

مكون جنوبي يعلن رفضه إتفاق جدة ويدعو إلى تشكيل هيئة شعبية لحماية عدن

310

متابعات:

أعلن مجلس أبناء عدن رفضه الاتفاق الجاري التوقيع عليه في السعودية بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال المجلس في بيان له، إنه تابع “مايجري خلال هذه الايام من حراك سياسي على جميع المستويات الرسمية والسياسية والشعبية المصاحبة لاتفاق جده بين القيادة الشرعية وبين من يطلق عليهم “المجلس الانتقالي”.

وأضاف أنه “كمكون من مكونات الحراك الجنوبي وأحد المكونات الناطقة باسم أبناء عدن نرفض هذا الاتفاق ونعلن تأييدنا الكامل لما جاء في كلمة وزير الداخلية المهندس احمد بن احمد الميسري في شبوة، وماذكره في كلمته من حقائق ووقائع وان علاقة الدولة ممثلة بالشرعية ودول التحالف بحاجة الى تقييم ومن ثم التصحيح والتصويب وان تكون هذه العلاقة مبنية على الشراكة لا التبعية، وتعزيز سلطة الدولة لا المليشيات وتثبيت السيادة الوطنية وليس العكس”.

ورحب البيان بموقف العقيد يسران المقطري في صفحته في الفيسبوك بإعتباره احد ابناء عدن، قائلا إن “مايتعرض له ابناء عدن من ظلم وإقصاء وتهميش في جميع المراحل السابقة ويجب الا يتكرر ذلك مستقبلا وان يتمكنوا من إدارة محافظتهم اسوة بباقي المحافظات وان تعطى لهم الاولوية في التوظيف والمنح الدراسية الداخلية والخارجية فأبناء عدن هم الوجه المشرف ليس للجنوب فحسب وانما اليمن كاملة”.

كما بارك البيان إشهار مجلس الانقاذ اليمني الجنوبي في محافظة المهرة والذي تم الإعلان عنه الأسبوع الماضي، معلنا دعم المجلس وتأييده له.

ودعا البيان أبناء عدن “بمختلف اطيافهم وانتماءاتهم إلى تشكيل هيئة شعبية جامعة تكون منبرا لهم في طرح افكارهم وأرائهم وفرض مشاركتهم في تحمل المسؤولية داخل محافظتهم”.

You might also like