كل ما يجري من حولك

الإنتقالي يتهم الإخوان بإفشال حوار جدة

126

متابعات:

اتهم المتحدث الرسمي باسم المجلس الإنتقالي الجنوبي، نزار هيثم “الإخوان” بمحاولة إفشال وعرقلة الحوار الجاري في جدة بين وفد الانتقالي وسلطة هادي ،برعاية سعودية.

وقال هيثم: “هناك وسائل إعلام مقربة من الإخوان تحاول بشتى الوسائل إفشال وعرقلة الحوار الجاري برعاية السعودية”.

وبين هيثم أن ”حوار جدة“ بين حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي ”ما زال مستمرًا”. وأضاف “سنكون مع المملكة ودولة الإمارات ومع قيادتهم للحوار“.

وكان من المتوقع أن يتم اعلان توقيع اتفاقية حوار جدة اليوم ، لكن مصادر تحدثت عن رفض حكومة الشرعية لبنودة .

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية عن مصادر مطلعة القول ”إن مسودة اتفاق جدة تشمل تشكيل حكومة جديدة ولجنة خاصة مناصفة بعضوية الانتقالي والتحالف لمراقبة أداء الحكومة والإشراف عليها وإيقاف جميع الملحقين في السفارات، وإعادة هيكلة الوظائف الدبلوماسية والوكلاء في الوزارات الحكومية، وأن تودع إيرادات الدولة في البنك المركزي بعدن.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الاتفاقية ناقشت ”إعادة تشكيل الوضع الأمني والعسكري واعتبار المقاومة الجنوبية قوات شرعية جنوبية، وأن تتولى النخب والأحزمة الأمن في الجنوب، فيما تتولى النخبة الأمن في محافظة شبوة، بإشراف وإدارة القوات السعودية، وأن يكون المجلس الانتقالي الجنوبي شريكاً ممثلاً للجنوب في مفاوضات السلام، على أن يتم تأجيل موضوع الأقاليم حتى إنهاء الانقلاب الحوثي.”،لكن ذلك مانفته حكومة هادي وأعتبرته معلومات زائفة ،من نسج الخيال ،ولاتمس للواقع بصلة .

ويجري وفد من الإنتقالي وممثلون عن حكومة “الشرعية” محادثات غير مباشرة منذ أكثر من شهر في جدة، بإشراف سعودي.

You might also like