كل ما يجري من حولك

جمارك صنعاء تحتجز عشرات الأبقار والتجار يحملونها مسؤولية حياتها

جمارك صنعاء تحتجز عشرات الأبقار والتجار يحملونها مسؤولية حياتها

895

متابعات:

للأسبوع الثاني على التوالي، تواصل إدارة الجمارك بصنعاء احتجازها لعشرات الأبقار المستوردة من الخارج في ساحة الجرك بمنطقة عصر.

وبحسب الوثائق فقد قام تجار المواشي باستيراد المئات من الأبقار والعجول وادخالها إلى اليمن عبر المنافذ الجمركية الرسمية في منطقة جبل رأس بمحافظة الحديدة وتسديد كافة الرسوم الجمركية وفق النظام المتبع.

ويؤكد تجار المواشي في شكواهم أنهم تفاجئوا باحتجاز الجمارك في صنعاء لإحدى القاطرات التي تقل على متنها نحو 31 رأس من الأبقار منذ الخميس الماضي.

وطالبت إدارة الجمارك المورد دفع ما يقارب من مليون ريال كرسوم جمركية، زاعمة في الوقت ذاته أن الأبقار محملة بالمخدرات.

في حين يؤكد المورد للمواشي قيامه بتسديد الرسوم الجمركية المستحقة في جبل رأس، موضحاً انه قام باستيراد نحو 600 رأس من الأبقار وفق الوثائق والمستندات الرسمية.

وقال أن العجول الصغيرة التي تم استيرادها ضمن الشحنة تم وضعها في مزارع خاصة بتسمين العجول في الحديدة وفق المعتاد فيما تم نقل العجول الكبيرة والأبقار الموجودة ضمن الشحنة إلى صنعاء لبيعها في سوق المواشي بنقم.

ويضيف أنهم تفاجئوا يوم الخميس الماضي بقيام ادارة الجمارك باحتجاز القاطرة التي تم نقل دفعة جديدة من الأبقار على متنها، لا سيما في ظل انعدام المشتقات النفطية التي دفعت تاجر المواشي إلى الإستعانة بقاطرة كبيرة بدلا عن “الدينات” .

ويؤكد المورد “تاجر المواشي” أن الابقار التي تم احتجازها هي من ضمن الشحنة التي تضم أكثر من 600 رأس وهو ما تؤكده الوثيقة الصادرة عن جمارك جبل رأس، الا أن ادارة الجمارك في صنعاء تتحجج أن الشحنة كانت من العجول وليس الأبقار بعد أن ادعت انه يوجد في احشائها مخدرات.

وتواصل إدارة الجمارك احتجازها للقاطرة والمواشي، كما قامت بإعتقال احد التجار في قسم الشرطة بسبب قيامه بإنزال الأبقار من القاطرة، ويشير المورد أن انزال الأبقار كان بسبب خوفهم من احتكاكها مع بعضها البعض مما قد يؤدي الى موتها.

ويطالب التجار بسرعة إطلاق الأبقار التي مضى عليها عدة ايام في حوش الجمارك، مطالبين الجهات الرسمية بوضع حد لمثل هذه الممارسات التي تضاعف من خسائرهم.

كما حمل التجار في شكواهم إدارة الجمارك ونائب المدير على وجه الخصوص جلال أحمد جلال مسؤولية ما يحصل من تلاعب واضح مطالبين بسرعة إطلاق المواشي قبل موتها.

You might also like