كل ما يجري من حولك

عمران خان: يمكن حل الخلافات بين ايران والسعودية عبر الحوار والتفاوض

عمران خان: يمكن حل الخلافات بين ايران والسعودية عبر الحوار والتفاوض

329

متابعات:

أكد رئيس الوزراء الباكستاني “عمران خان” ان الهدف الرئيسي من زيارته لايران، هو السعي لمنع نشوب صراع جديد في المنطقة، معربا عن اعتقاده بأنه يمكن حل الخلافات بين ايران والسعودية عبر الحوار والتفاوض.

وقال عمران خان في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الايراني “حسن روحاني” بطهران اليوم الاحد: تحدثنا اليوم عن العلاقات الثنائية والتجارة والمساعدة لبعضنا البعض لأن إيران وباكستان لديهما علاقات طويلة الأمد وأن باكستان لم تنس مساعدات إيران.

وعبر رئيس الاوزراء الباكستاني عن شكره للجمهورية الاسلامية الايرانية على دعمها لشعب كشمير، مشيرا الى ان 8 ملايين كشميري يتعرضون للحصار منذ شهرين.

ووجه عمران خان كلامه الى الرئيس روحاني قائلا: ان الهدف الرئيسي لسفري الى بلادكم هو أننا لا نريد صراعا جديدا في المنطقة، لأن باكستان عانت من هذه الصراعات على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية وخسرت 60 ألف شخص في مكافحة الارهاب، وما زال شعبي أفغانستان وسوريا يعاني من عواقب الإرهاب، ولا نريد أن نرى صراعا آخر في المنطقة.

وقال عمران خان: يجب عدم حدوث أي صراع بين ايران والسعودية لأن عواقبها ستؤثر ليس فقط على البلدين بل على المنطقة بأسرها، مضيفا: نعتقد انه بالامكان حل الخلافات عبر الحوار والتفاوض.

وتطرق عمران خان الى زيارته للسعودية الثلاثاء المقبل ، وقال: خلال هذه الزيارة، سأؤكد أيض على مبادرات باكستان من أجل السلام والاستقرار وإنهاء الخلافات والتوترات.

You might also like