كل ما يجري من حولك

صنعاء تعلن مبادرة من طرف واحد لفتح المعابر إلى مدينة تعز

صنعاء تعلن مبادرة من طرف واحد لفتح المعابر إلى مدينة تعز

920

متابعات:

أعلن عضو مجلس الشورى المعين من قبل ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” الشيخ علي القرشي عن مبادرة تقدمها سلطات صنعاء لفتح أحد المعابر إلى مدينة تعز بهدف تخفيف المعاناة عن المواطنين الذين باتوا يقطعون مسافات طويلة للوصول إلى المدينة.

واشترط المبادرة التي أعلنها الشيخ القرشي اليوم الأربعاء خلال فعالية شهدتها مديرية شرعب الرونة لتأبين اللواء أمين الحميري الذي كان يعمل مديرا عاما للشرطة العسكرية في محافظة صعدة وقتل إلى جانب قوات صنعاء ضمن ما أسمي بعملية “نصر من الله”، أن يقدم الطرف الآخر ضمانات لحفظ أمن وسلامة المواطنين.

وقال القرشي “إن هذه المبادرة ليست المبادرة الأولى وقد سبق وقدمت صنعاء عددا من المبادرات لكن الطرف الآخر رفضها، كي يظل يتاجر بمعاناة المدنيين من أبناء تعز”.

وأعرب القرشي عن أمله في أن يكون هناك دور للعقلاء في سلطة “الشرعية” وحزب الإصلاح إلى التقاط هذه المبادرة وتقديم مصلحة المواطنين ، ورفع معاناتهم على أية اعتبارات”.

ومن شأن المبادرة أن ترفع جانبا كبيرا من المعاناة التي يتجرعها المواطنون، جراء اغلاق منافذ مدينة تعز.

وكانت صنعاء أطلقت مبادرة في بداية الحرب لفتح منفذ الحوبان، بوساطات قبلية، لكن بعد التوقيع عليها أعلن الطرف الآخر رفضه لها، كما وقعت مبادرة مشابهة بوساطة قبلية وأعلنت كتائب أبو العباس رفضها.

You might also like