كل ما يجري من حولك

عمال نظافة تعز يتظاهرون للمطالبة برواتبهم المنقطعة منذ أكثر من عام

عمال نظافة تعز يتظاهرون للمطالبة برواتبهم المنقطعة منذ أكثر من عام

412

متابعات:

نظمت نقابة عمال البلديات والإسكان، وموظفي صندوق النظافة والتحسين، أمام ديوان عام محافظة تعز اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية، للمطالبة بصرف رواتبهم المنقطعة، منذ أكثر من عام.

وذكرت النقابة في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، انها وصلت إلى طريق مسدود مع حكومة هادي، رغم كل المحاولات المطالبة بصرف رواتب كافة العاملين بالصندوق وكبار السن وعمال الفروع الثانوية.

وطالب البيان بصرف زيادة 30% لعمال النظافة وعمال الحدائق والتشجير الرسمين المتأخر صرفها منذ عام كامل المعتمدة بقرار رئيس وزراء الشرعية ابتداء منذ شهر سبتمبر2018م.

كما طالب بالتامين التقاعدي لبقية العمال بالمشروع والفروع الثانوية بالديوان والمجالس المحلية والذين لم يؤمن عليهم منذ أكثر من 15عام، بالإضافة الى تثبيت المتقاعدين وتسوية مرتبات كافة العاملين بالصندوق واعتماد العلاوات والترقيات الموعود بها ولم تنفذ.

وتوعد البيان بالخطوات التصعيدية والإضراب العام عن العمل، في حالة تغاضي سلطات الشرعية في تنفيذ مطالبهم المشروعة والقانونية.

وفي وقت سابق وعدت حكومة هادي بتنفيذ مطالب عمال وموظفي صندوق النظافة والتحسين، الا انهم لم يتلقوا أي من تلك الوعود، حسب قولهم.

You might also like