كل ما يجري من حولك

منظمة دولية: اغتصاب الأطفال في تعز جريمة حرب

منظمة دولية: اغتصاب الأطفال في تعز جريمة حرب

1٬588

متابعات:

أكد تقرير ميداني لمنظمة السلام للإغاثة وحقوق الإنسان الدولية، تعرض 12 طفلا، بعضهم في سن الثامنة، للاغتصاب من قبل عناصر في جماعات مسلحة مدعومة من التحالف السعودي، في مدينة تعز، ولم يقدم المتهمون للمساءلة بعد.

وتضمن التقرير إفادات لأسر أربعة من الصبية المجني عليهم، أدلت بها لفريق منظمة السلام للإغاثة، عما تعرض له أبناؤها من اعتداءات جنسية في سلسلة من الحوادث خلال الأشهر الثمانية الماضية، حالتان منها تعرضتا للاغتصاب من أفراد موالين لمليشيات حزب الإصلاح.

ونفذت المنظمة نزولا ميدانيا لرصد حالات الاعتداءات الجنسية على الأطفال بتعز، وسجلت شهادات أليمة أدلى بها عدد من الأطفال الصغار الذين تعرضوا للاغتصاب.

وعبرت المنظمة عن إدانتها واستنكارها لتلك الانتهاكات الجنسية التي تعرض لها عدد من الأطفال في مدينة تعز، والتي ترقى إلى جرائم حرب بحسب المنظمة التي طالبت بضبط المتهمين والتحقيق معهم وإنزال العقوبات القانونية بحقهم.

وطالبت المنظمة الجهات الدولية المعنية بملاحقة المسؤولين المتسترين على المتهمين، بمن فيهم المسؤولون في دول التحالف، وتقديمهم إلى المحاكم الدولية بتهمة المشاركة في تلك الانتهاكات وحماية المتهمين الرئيسيين.
You might also like