كل ما يجري من حولك

إبن سلمان يشن حملة ثانية على رجال الأعمال والأمراء.. هذا ما فعله بأصولهم العقارية (وثائق)

184

متابعات:

نشر حساب “دبلوماسي قديم” على “تويتر” وثائق تظهر قيام السلطات السعودية بحملة تجميد أصول عقارية لعدد من الأمراء ورجال الأعمال، فيما يبدو أنها حملة ثانية على رجال الأعمال والأمراء السعوديين مشابهة لحملة الريتز كارلتون 2017.

وقال الدبلوماسي في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر رصدها الواقع السعودي إن ولي العهد “محمد بن سلمان” استولى على مخطط أراضي ضخم يملكه الشيخ “عجلان العجلان” شمال الرياض وتم إيقاف ومنع البيع بالمخطط أو التصرف به.

وتابع “دبلوماسي قديم” كاشفاً في تغريدة أخرى عن تجميد التصرف والبيع في مخططات شركة “حمد بن سعيدان” شمال الرياض.

وتوقع الحساب انهيار سريع ومفاجئ لسوق العقار السعودي، كما حصل مع سوق الأسهم عام 2006 وأن تتراجع الأسعار بنسبة 50% وأكثر.. وعلق ساخراً: الف مبروك مقدما لكل من يتمنى او يحلم بشراء ارض او منزل في مملكة #الشبوك_العظمى.

وأضاف أنه جرى تجميد الأصول العقارية لكل من شركة “رياض المستقبل العقارية” و”عبدالرحمن آل الشيخ” و”محمد العيدان”.

وبحسب “دبلوماسي قديم”، فإن قرارات تجميد الأصول العقارية شملت كلا من  شركة “العليا” العقارية و”يونس محمد العوض” و”إبراهيم بن سعيدان” و”إبراهيم الحرابي” والأمير “بدر بن عبدالعزيز”، شقيق الملك “سلمان”.

كما تضمنت القائمة شركة “موسى وعادل الموسى”و” صالح الشقير”.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2017، شن “بن سلمان” حملة اعتقالات واسعة ضد أمراء من العائلة الحاكمة، ومسؤولين ووزراء سابقين، تحت لافتة “حملة لمكافحة الفساد”، وجرى احتجازهم داخل فندق “ريتزكارلتون” الشهير.

ولاحقا، قال النائب العام السعودي “سعود بن عبدالله المعجب”، إن الحكومة نجحت في جمع أكثر من 100 مليار دولار من خلال تسويات مالية مع رجال الأعمال والمسؤولين الذين جرى استدعاؤهم في إطار التحقيقات في حملة مكافحة الفساد.

You might also like