كل ما يجري من حولك

يحدث الآن.. مفاجأة صادمة تشفي غليل اليمنيين ولم يكن يتوقع حدوثها وهذا ما سيحدث في الأيام القليلة القادمة؟

1٬708

متابعات:

يحدث الآن.. مفاجأة صادمة تشفي غليل اليمنيين ولم يكن يتوقع حدوثها وهذا ما سيحدث في الأيام القليلة القادمة؟

 

توقع المغرد السعودي الشهير “مجتهد” وقوع أزمة بنزين في السعودية بسبب السياسات التي انتهجها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأكد “مجتهد” في تغريدة له على تويتر، السبت، أن الأزمة الجديدة ستحصل نتيجة شح البنزين في محطات الوقود خلال الأيام القليلة القادمة،

وقال “مجتهد في تغريدته” إنه وبحسب: “توجيهات من ابن سلمان بأن يعطى التصدير أولوية على استهلاك البنزين المحلي خلال الأيام القادمة حتى يثبت ابن سلمان زعمه الكاذب أنه تمكن من إصلاح التلف الناتج عن القصف.

وبناء عليه فالمتوقع المزيد من شح البنزين في محطات الوقود خلال الأيام القادمة والذي لوحظ فعلا في بعض المدن”.

وتزاحم عشرات المواطنين السعوديين لأول مرة، في طوابير طويلة أمام محطات الوقود وسط أزمة بنزين خانقة، جراء الهجوم على منشأتي بقيق وخريص التابعتين لشركة أرامكو، من قبل الحوثيين.

وأظهر مقطع فيديو صورّه مواطن سعودي عشرات السيارات المتوقفة أمام محطة محروقات في العاصمة السعودية الرياض، بانتظار أن تملأ خزاناتها من “البنزين”، مضيفا أن محطات محروقات أخرى تشهد ازدحاما شديدا للسيارات، بسبب انقطاع الوقود.

وبدأ المواطنون السعوديون يشعرون بأثر ضرب منشأتي شركة أرامكو النفطية في بقيق وخريص، على حياتهم اليومية، حيث يوجد نقص حاد في إمدادات النفط لمحطات المحروقات، ما يضطر السائقين للانتظار لوقت طويل لتأمين الوقود لسياراتهم.

وأسفرت الهجمات على أرامكو عن انفجارات أدت إلى اندلاع النيران في منشأتي بقيق، أكبر معمل في العالم لمعالجة النفط، وخريص المجاورة، حيث يوجد حقل نفطي كبير شرق السعودية، ما أدى إلى توقف إنتاج 5,7 مليون برميل يوميا، أي نصف إنتاج النفط السعودي أو ستة في المئة من الإنتاج العالمي.

You might also like