كل ما يجري من حولك

بإعلان عاجل بعد تحليق طائرات مسيّرة فوق قصر الأمير.. الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد القتالي ويدعو التحالف للتدخل

454
بإعلان مفاجئ.. الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد القتالي

أعلنت رئاسة أركان الجيش الكويتي الأربعاء رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحداته ضمن ما قالت إنها “إجراءات احترازية واجب اتخاذھا في مثل ھذه الظروف التي تمر بھا المنطقة”.

ونشرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بيانا لمديرية التوجيه المعنوي في الجيش الكويتي، وقالت رئاسة الأركان إن الإعلان “يأتي حفاظا على امن البلاد وسلامة أراضيھا ومياھھا وأجوائھا من أي أخطار محتملة”، مضيفا أن حالة رفع الاستعداد تتم “بالتنسيق المباشر والدائم مع كل الجھات العسكرية والأمنية في الدولة”.

وكشفت تقارير إخبارية كويتية أن حالة من الاستنفار وسط القيادات العليا الكويتية، بعد ورود أنباء عن تحليق طائرة مسيرة فوق قصر الأمير.

نشرت صحيفة “الأنباء” الكويتية، تقريرا عن مصادر أشارت إلى أن الشيخ ناصر الصباح، وزير الدفاع الكويتي، سيرأس اجتماعا موسعا لكبار القيادات العسكرية والأمنية في البلاد.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع سيرتكز على توضيح ما أثير مؤخرا حول عبور الطائرات المسيرة، التي قصفت معملي “خريص” و”بقيق” التابعة لشركة “أرامكو” السعودية، فوق الأجواء الكويتية، وكذلك تحليق طائرة مسيرة فوق قصر الأمير في دار سلوى.

وقال مصدر مطلع، لم تسمه الصحيفة: “سيتم خلال هذا الاجتماع وضع النقاط على الحروف، ووضع حد لما تناولته بعض وسائل الإعلام حول ذلك الأمر.”

وكان الجيش الكويتي، قد أعلن أنه سيرفع درجة الاستعداد القتالي إلى رقم (1)، فيما سيعقد اجتماعا عاجلا للقيادات العسكرية.

نقلت صحيفة “الأنباء” الكويتية عن مصدر مقرب أن الشيخ ناصر صباح الأحمد، وزير الدفاع الكويتي، سيرأس اجتماعا موسعا لكبار القيادات العسكرية والأمنية.

وقالت “الأنباء” إنها حصلت على نصي برقيتين حول رفع حالة الاستعداد القتالي إلى رقم (1) في الجيش الكويتي، ابتداء من الخميس في تمام الساعة السادسة صباحا.

ونصت البرقية على “إلزام عموم وحدات القوات المسلحة على رفع الجاهزية القتالية إلى رقم (1) ابتداء من الساعة السادسة صباحا”.

وتبنت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، السبت الماضي، هجوماً بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي “أرامكو” في “بقيق” و”هجرة خريص” في المنطقة الشرقية للسعودية.

You might also like