كل ما يجري من حولك

هل يخضع هادي لإقامة جبرية في السعودية.. ولماذا؟ (هاشتاغ #اين_ضيفك_يا_سلمان) يجيب

173

هل يخضع هادي لإقامة جبرية في السعودية.. ولماذا؟

 

انتشر في وسائل التواصل الإجتماعي هاشتاغ #اين_ضيفك_يا_سلمان وذلك في اشارة الى تغييب الرئيس اليمني المستقيل الهارب عبد ربه منصور هادي ومنعه من الظهور على وسائل الإعلام من جانب السعودية.

 

يثور جدل لدى اليمنيين بشأن مشاركة الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي في اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، في ظل تكهنات تُثار بشأن ضغوط يتعرض لها من السعودية لعدم المشاركة، في أعقاب التطورات التي شهدتها مناطق جنوب البلاد، وما تخللها من أزمة يمنية مع الإمارات.

وأفادت مصادر قريبة من الحكومة المستقيلة، بأن وفدا من حكومة هادي سيشارك في اجتماعات الدورة الـ74 للأمم المتحدة، يترأسه محمد الحضرمي، الذي يعد بمثابة القائم بأعمال وزير خارجية هادي.

وتصاعد الجدل في ظل الشكوك التي تُثار حول وضع هادي في السعودية، وبأنه يعيش فيما يشبه الإقامة الجبرية، على الرغم من أنه سافر مرات عدة، أغلبها إلى الولايات المتحدة، التي يخضع فيها لفحوص طيبة دورية.

وعلى الرغم من بيانات ومواقف متفرقة، أطلقها هادي تجاه أحداث عدن، إلا أن موقفه بالنسبة للاحداث التي قادتها الإمارات، تتصدر الشكوك بشأنه حول معلومات عن ضغوط يواجهها المسؤولون في الحكومة المستقيلة، الذين توجد غالبيتهم في الرياض، للحد من ردة الفعل إزاء ممارسات أبوظبي.

وقال مصدر رفيع في حكومة هادي إن السعودية أبلغته بعدم إمكانية سفره لحضور الاجتماع الدوري للأمم المتحدة وأن عليه أن يرسل وفدا للنيابة عنه.

واستدرك في حديثه لـ”عربي21″، وهو أحد القائمين على الحملة، أن القرار السياسي اليمني مختطف، والوسم الجديد تعبير مجازي لاختطاف القرار السياسي في مرحلة مفصلية تشهدها البلاد.

وأوضح أن الغياب السياسي لهادي، في الآونة الأخيرة وفي ضوء التطورات المفصلية، “أمر مفزع” مضيفا، بدلا من أن يظهر هادي، ويلقي خطابا حول احداث عدن، قام بقراءة البيان مذيع في الفضائية الرسمية، مؤكدا على أنع غير مقبول غيابه في مرحلة مفصلية، تشهد فيه حكومة هادي تهديدا وجوديا، حسب وصفه.

وتأتي المعلومات عن عدم مشاركة هادي في الاجتماع، بعد أيام من إطلاق نشطاء ومدونين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة تطالب بإطلاق سراح هادي وهاشتاغ #اين_ضيفك_يا_سلمان، مؤكدين أنه تحت الإقامة الجبرية السعودية.

هل يخضع هادي لإقامة جبرية في السعودية.. ولماذا؟
هل يخضع هادي لإقامة جبرية في السعودية.. ولماذا؟
هل يخضع هادي لإقامة جبرية في السعودية.. ولماذا؟
You might also like