كل ما يجري من حولك

صحيفة “فوربس” الأمريكية تنصح السعودية وتعطيها مفتاح الخروج من مستنقع اليمن

صحيفة “فوربس” الأمريكية تنصح السعودية وتعطيها مفتاح الخروج من مستنقع اليمن

1٬032

متابعات:

أكدت صحيفة “فوربس” الأمريكية أن الهجمات على منشئات النفط في السعودية تمثل عمليات انتقامية طال انتظارها لحملة قصف بقيادة السعودية أسفرت عن مقتل الآلاف من المدنيين اليمنيين منذ عام 2015.

وقالت الصحيفة: زودت واشنطن التحالف بالمعلومات الاستخباراتية والتزود بالوقود الجوي على الرغم من توثيق الكونغرس وجماعات حقوق الإنسان الغارات الجوية غير القانونية على المدارس وحفلات الزفاف والأسواق في اليمن. وفي الوقت نفسه، ينهار اليمن، أفقر دول الشرق الأوسط، كدولة قابلة للحياة، تغلبت عليها المجاعة والمرض والفوضى.

وأضافت الصحيفة: أن هجمات نهاية الأسبوع على المملكة السعودية ليست مجرد ثأر لليمن، أنها ثمرة العدوان المتزايد.

ووفقا للصحيفة فإن الرئيس ترامب يمكنه القول إنه ورث بعضاً من هذه الفوضى، حيث أنه كان ينبغي على إدارة أوباما أن تمنع الرياض وأبو ظبي من غزو اليمن، وبدلاً من ذلك، دعم أوباما الحرب، وزود التحالف السعودي الإماراتي بالأسلحة والمعلومات و الخبرات. وهذا ما اعترف به مساعد سابق لأوباما حيث أكد أن دعم غزو اليمن كان خطأ.

وأضافت الصحيفة أنه كان يتعين على واشنطن الاستفادة من الهجمات على البنية التحتية للنفط في المملكة السعودية للضغط من أجل التوصل إلى حل للحرب الكارثية في اليمن وتحتاج الرياض الآن إلى استراتيجية خروج. و لكي تخرج السعودية من حيز هجمات الحوثيين عليها إيقاف الحرب في وعلى اليمن.

You might also like