كل ما يجري من حولك

هذا ما حدث في العاصمة صنعاء وأثار غضب إبن سلمان ونظام آل سعود بعد سنوات من القصف وإستخدام القوة المفرطة (شاهد)

543

متابعات:

خرج الآلاف من المواطنين في العاصمة اليمنية صنعاء، عصر اليوم الثلاثاء، في الفعالية التي نظمها الحوثيون بمناسبة إحياء ذكرى عاشوراء تحت شعار “تضحية وانتصار”.

ووفقا لموقع “المسيرة نت” التابع للحوثيين، فقد بدأت المسيرة العاشورائية الكبرى بآيات من الذكر الحكيم وكلمة لمفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أعقبها نشيد لفرقة أنصار الله.

وبحسب الموقع، ألقى السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي كلمة المناسبة أكد فيها أن حريتنا دين ندين به وعزتنا إيمان وكرامتنا قيم ولا يمكن التفريط بأي من ذلك في مزاد المساومات السياسية.

وقال السيد عبد الملك:” مواقفنا تجاه القضايا الكبرى هي مواقف مبدئية بدء من القضية الفلسطينية والمناهضة للهيمنة الأمريكية والاستعمارية”.

ووفقا للموقع، رفع المشاركون في المسيرة لافتات المناسبة وشعارات الحرية، ورددوا هتافات منها “هيهات منا الذلة”، “لبيك يا حسين” وشعارات أخرى.

وبحسب ما ذكره الموقع، أكد المشاركون السير والثبات على خط الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الظالمين، والانطلاق في الحياة وفق ما رسمة الله، أمة تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر، والثبات على النهج الذي سار عليه الحسين.

وأشار المتظاهرون إلى أن ذكرى عاشوراء ستظل محطة للتزود بدروس التضحية في سبيل الحق ولن يتمكن الظالمون من مقدرات الأمة فينشروا الضلال والظلم في الأمة.

ووفقا لما نشره الموقع، بعث المشاركون في الفعالية رسائل لقوى العدوان والمرتزقة أننا سائرون على درب الإمام الحسين الذي علمنا أن نضحي بالنفس في سبيل الله وفي سبيل أن لا يتمكن الظالمون.

You might also like