كل ما يجري من حولك

شاهد بالفيديو: آخر التطورات في عدن بعد إعلان “الانتقالي” النفير العام لإسقاط هادي

300

كشفت مصادر إعلامية عن مصرع وإصابة أكثر من 30 في مواجهات عنيفة بمحيط قصر المعاشيق بمحافظة عدن.

وأوضحت المصادر أن مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي، نفذت انتشاراً مسلحاً في عدة أحياء، بالتزامن مع انتشار قوات الحماية الرئاسية في بعض أحياء المدينة، وسط مخاوف في أوساط السكان من التصعيد، بعد الدعوة التي أطلقها نائب رئيس مايسمى المجلس الانتقالي.

وأشارت المصادر أن كتائب من الوية العمالقة بالساحل وصلت لمساندة الشرعية ورفض الفوضى وتداعياتها ، مؤكدة وصول طائرة مدنية الى مطار عدن لم يعرف ماذا تحمل يعتقد انها سعودية.

ووفقاً للمصادر فإن قوات عسكرية بقيادة المدعو حمدي شكري الصبيحي انتشرت في محيط محافظة لحج لاندري مع من موقفها لكن هناك حديث انهم يتواصلوا مع الشرعية انهم ضد الحزام ويتواصلوا مع الامارات انهم رهن الإشارة ، لافتةً الى انتشار الحزام الاماراتي في ساحة العروض ومداخلها.

وهناك انباء شبه مؤكدة عن فرار رئيس الوزراء في حكومة هادي ووزراءه من قصر المعاشيق الرئاسي ولجوءهم الى معسكر القوات السعودية في عدن.

وأضافت المصادر  أن الاشتباكات اندلعت بين الجانبين قرب محيط قصر معاشيق في عدن وذلك بعد أن دعا نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي مناصريه للزحف نحو القصر الرئاسي.

وأصدرت قوات ما تسمى بالحماية الرئاسية التابعة لعبدربه منصور هادي بيانا حول الاحداث في عدن جاء فيه: “تؤكد قوات الحماية الرئاسية بقيادة العميد ناصر عبدربه منصور هادي وكافة تشكيلاتها عن إحترامها لحرية التعبير الشعبية، وانها لن تعترض او تفض اي تجمع شعبي سلمي في سبيل ذلك، لكن تؤكد القيادة بنفس الوقت انها لن تسمح بتجاوز الحدود كالذي يشاع عن إقتحام للقصر الرئاسي ”معاشيق” والمؤسسات السيادية التابعة للدولة”.

وأضاف البيان: ستقوم بحماية كل ما يقع تحت سلطتها والتصدي لكل ما يعكر الأمن والسلم الإجتماعي بأية طريقة كانت.

وكانت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي أعلنت الزحف نحو القصر الرئاسي في مدينة عدن لاسقاط حكومة الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي.

ودعا هاني بن بريك نائب رئيس المجلس في كلمة له، مؤيدي المجلس للزحف نحو قصر المعاشيق والسيطرة عليه وانهاء حكومة منصور هادي.

وكان مراسل قناة العالم في اليمن قد افاد بوقوع اشتباكات بين مسلحين للمجلس الإنتقالي الجنوبي وحراس قصر المعاشيق في عدن وسط تحليق للطيران السعودي، ما ادى الى سقوط جرحى.

 

 

You might also like