كل ما يجري من حولك

فرنسا تلاحق ابن سلمان بتهمة التهرب الضريبي

فرنسا تلاحق ابن سلمان بتهمة التهرب الضريبي

611

متابعات:

بعد تتبع سلسلة من الوثائق وعدد من المقابلات والتحريات، ضمت شركة “هود يونيت” المالية، تم توجيه الاتهام رسمياً إلى ولي عهد النظام السعودي, محمد بن سلمان بالتهرب من الضرائب في فرنسا .

وبحسب موقع “عيون الخليج”, أكد عمدة ضاحية لوزيان, في باريس, أنديير بورجوا, أن ابن سلمان قد تحايل للتهرب من دفع الضريبة العقارية المقررة على قصره الفاخر في ضواحي باريس، والبالغ سعره قرابة 370 مليون دولار، مؤكداً أنه لم يدخل إلى خزينة الدولة الفرنسية دولاراً واحداً من صفقة بيع القصر الذي تعود ملكيته الأولى إلى الملك لويس الرابع عشر ، حيث كانت الخزينة الفرنسية تستحق عدة ملايين من اليوروهات كضرائب عن صفقة نقل الملكية.

وأشار “بورجوا” إلى أنه تم التحايل حول ملكية القصر بواسطة مجموعة من المحامين والمحاسبين عبر شركات وهمية في فرنسا، بينما تعود الملكية الحقيقية لشركة سعودية يملكها محمد بن سلمان .

ويذكر الموقع, أن هذا القصر يعتبر أغلى قصر في العالم، حيث يحتوي على نافورة من الذهب الخالص، وتماثيل من الجرانيت والرخام النادر، وحديقة تمتد على مساحة 57 فداناً، وتبلغ مساحة مباني القصر خمسمائة متر مربع، وتم تجهيز أثاثه وتصميمات أجهزة البث الداخلية من خلال شركات دولية متخصصة .

You might also like