كل ما يجري من حولك

السعودية تمنع 300 مصري من “الحج” وتطلب منهم “الترفيه” فقط

السعودية تمنع 300 مصري من “الحج” وتطلب منهم “الترفيه” فقط

494

متابعات:

لا تحتاج أكثر من 24 ساعة للحصول على تأشيرة ترفيه إلى الممكلة العربية السعودية، لكنك تحتاج مدة طويلة للحصول على تأشيرة حاج، رغم أن السعودية تستفيد من الأخيرة أيضا ما يقارب 12 مليار دولار سنويا.

هذا الواقع دفع بشركات سياحية مصرية إلى وضع حيلة يتم فيها استخراج تأشيرة ترفيه لمن يرغب في الحج لتسهيل وصولهم إلى السعودية لأداء الشعائر المقدسة، لكن السعودية التي استحدثت هيئة الترفيه أخيرا وبالغت في إقامة أنشطة ترفيهية استدعي إلى بعضها فنانات إباحية، لا تريد ممن يقصدها بتأشيرة الترفيه سوى الترفيه، وإن كان قد أتى بغرض الحج، وهذا ما حدث مع 300  مواطن مصري تم منعهم من الحج وإعادتهم إلى بلدهم.

هذا الإجراء أثار سخطا في وسائل التواصل الاجتماعي حيث اعتبر ناشطون ذلك صد عن بيت الله والمسجد الحرام،قائلين إن استخراج تأشيرة حاج تستغرق 3 أسابيع بينما تأشيرة ترفيه لا تستغرق سوى 24 ساعة، وما كان على السعودية أن تعيد المصريين .

يقول الناشط عصام عبدالله ساخرا: “المصريون الخبثاء استغلوا تأشيرة الترفيه للحج والعمرة، لكن الحكومة المتدينة كشفت اللعبة، وألغت التأشيرات عملاً بالفتوى التي تقول: لا يجوز بناء المساجد من أموال الرقص والرذيلة، وبالقياس وجدت الحكومة الرشيدة أنه لا يجوز أداء العمرة والحج بتأشيرة ترفيه ورقص وغناء”.

كما علق عبدالله الشريف قائلا: “مصريين شريرين راحوا يحجوا بتأشيرات ترفيه، لأنها أرخص من تأشيرات الحج، فالحكومة السعودية جزاهم الله خيرا رجعتهم من المطار، إعمالا لمبدأ “إنما الأعمال بالنيات” #جاي_ترقص_يبقى_ترقص”.

أما الناشط السعودي ماجد الراشد فكتب: “بن سلمان يرحّل 300 مصري دخلوا البلاد للحج، عبْر تأشيرة ترفيه لسهولة الحصول عليها، مقابل صعوبة تأشيرة الحج والعمرة!! هل فعل هذا أحد من قبل بالبيت الحرام”؟

You might also like