كل ما يجري من حولك

هام وعاجل: داخلية الحوثيين تكشف حقيقة ما حدث في عمران ومن “المشائخ” الذين قتلوا خلال المواجهات (أسماء وتفاصيل)

هام وعاجل: داخلية الحوثيين تكشف حقيقة ما حدث في عمران ومن “المشائخ” الذين قتلوا خلال المواجهات (أسماء وتفاصيل)

1٬933

متابعات:

نفذت الأجهزة الأمنية التابعة للحوثيين بمحافظة عمران، اليوم السبت، حملة أمنية لضبط عصابة أقدمت على الحرابة وقطع الطريق العام ونهب وقتل المواطنين في مديرية ريدة.

وحسب الإعلام الأمني التابع لداخلية الحوثيين، أكد مصدر مسؤول بأمن المحافظة أن الحملة الأمنية نجحت في القبض على  المدعو “مجاهد قايد قشيرة ” أحد المطلوبين للعدالة بتشكيل عصابة من عدد من المطلوبين للقضاء في جرائم سرقة وحرابة، وقطع الطريق العام – طريق ريدة خارف -، يوم أمس الجمعة 19 يوليو ، وقتل مواطن وجرح آخر اثناء مرورهم في الطريق, وقبلها قاموا بضرب أحد المواطنين حتى الموت.

ووفق المصدر فقد تمكنت الحملة من محاصرته وأفراد عصابته في منزله بمديرية ريدة، ومن ثم أرسلت وساطة من مشائخ المنطقة لإقناع أفراد العصابة بتسليم أنفسهم دون مقاومة، إلا أن العصابة باشرت رجال الأمن والوساطة بإطلاق نار كثيف، ما أدى إلى مقتل إثنين من الوساطة وهما الشيخ محمد حسن الشتوي، وأخيه الشيخ هادي حسن الشتوي، من مشائخ ذيبين ومقتل اثنين من رجال الأمن، وجرح آخرين ،فقام رجال الأمن بالرد على العصابة ومداهمة الوكر الذي تحصنوا بداخله.

وأشار أمن المحافظة إلى أن زعيم العصابة المدعو ”مجاهد قشيرة ” من المطلوبين للقضاء، وكانت النيابة والمحاكم قد أصدرت بحقه عدد من أوامر الضبط القهري، لقيامه بسرقة العديد من السيارات، من العاصمة وعدد من المحافظات، وارتكابه جرائم حرابة وسرقة بالإكراه.

ووفقاً للإعلام الأمني، أكد أمن المحافظة عدم التهاون مع كل من يعمل على المساس بأرواح وممتلكات المواطنين ، والإخلال بالأمن والإستقرار.

كما شكر أمن المحافظة كل المواطنين الشرفاء الذين تعاونوا مع الحملة الأمنية، وابدوا حرصهم على حماية الأمن والإستقرار. حسب ما نشره الإعلام الأمني.

You might also like