كل ما يجري من حولك

داعية يمني وأستاذ بجامعة قطر يصدر فتوى بخصوص بقاء هادي وأعضاء حكومته بالخارج ويتحدث عن مصيرهم ويتوقع حدوث هذا الأمر قريباً؟

داعية يمني وأستاذ بجامعة قطر يصدر فتوى بخصوص بقاء هادي وأعضاء حكومته بالخارج ويتحدث عن مصيرهم ويتوقع حدوث هذا الأمر قريباً؟

1٬473

متابعات:

أفتى الداعية اليمني، فضل مراد، أستاذ الفقه وأصوله ومقاصد الشريعة، بحرمة بقاء قيادات “الشرعية” والمسؤولين خارج اليمن.

واعتبر الداعية، فضل مراد، وهو أستاذ القضايا الفقهية المعاصرة -كلية الشريعة- جامعة قطر في بيان له نشره في صفحته على الفيسبوك بقاء هادي ونائبه والحكومة ومجلس النواب خارج الوطن مفسدة كبرى ومآثمة، وكبيرة من أكبر الكبائر في الشرع.

وقال “منذ أن أصبح 80 بالمئة من البلاد تحت يد الشرعية قبل ثلاث أو أربع سنوات ارتفعت الضرورة وتعين شرعا العودة ولا عذر لهم أبدا”.

وأضاف إن “كل الأعذار التي نسمعها لها حلول وستتلاشى الموانع تدريجيا حال العودة وستبدأ البلاد برئيسها وحكومتها بتطبيع الأوضاع وتجاوز العقبات الخارجية والداخلية والذهنية المفترضة”.

كما أعتبر استمرار بقاء الحكومة  في الخارج يزيد الأمور تعقيداً بل وتتطبع الأمور على سلطة الأمر الواقع وتتطبع القيادات على الهجرة واللا مسؤولية واللا مبالة.

وقال إن “طول بقاءكم سيلغي بالتدريج دوركم السياسي والعسكري والإداري على الأرض يوما بعد آخر وسيدفع بالقوى الكبرى التي لا تحترم الضعفاء ولا المستنجدين بها مثقال ذرة إلى تهميش دوركم بالتدريج لتقطع آخر خيط بكم في المستقبل ولا أراه الا قريباً”.

وأردف قائلا: “خذوها مني بلا مجاملة.. اقسم بالله الواحد الأحد أن بقاء هادي ونائبه والحكومة ومجلس النواب خارج الوطن مفسدة كبرى ومآثمة، وكبيرة من أكبر الكبائر في الشرع”.

You might also like