كل ما يجري من حولك

تحضيراً للمفاجأة الكبرى.. “الحوثيون” يعلنون تنفيذ عملية عسكرية لـ”إقتحام هذه المدينة السعودية” (تفاصيل)

1٬020

متابعات:

أعلن الحوثيون، مساء الجمعة، تنفيذ الطيران المسير عملية مشتركة مع وحدة المدفعية على تجمعات لجنود الجيش السعودي والمقاتلين الموالين له في أحد المواقع المطلة على مدينة نجران، الواقعة جنوبي السعودية.

ونقلت وسائل إعلام تابعة للحوثيين عن مصدر عسكري قوله، إن “سلاح الجو المسير نفذ عملية إستطلاع ورصد دقيقة لتجمعات عسكرية كبيرة للجيش السعودي ومرتزقته غربي موقع السديس، المطل على مدينة نجران، فيما قامت وحدة الإسناد المدفعي باستهداف تجمعاتهم بقصف مكثف”.

وأكد المصدر، بأن العملية حققت أهدافها بدقة عالية، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من العسكريين السعوديين والموالين له بين قتيل وجريح.

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، العميد يحيى سريع، قد كشف في مطلع الشهر الجاري عن تطورات ومستجدات جديدة ومتسارعة للموقف القتالي في جبهات عسير ونجران وجيزان مؤكداً نجاح قواتهم في تنفيذ العمليات الهجومية وفق الخطط المرسومة وحققت سيطرة كاملة على عدد من مواقع الجيش السعودي الذي تكبد خسائر في العتاد والأرواح بالصوت والصورة.

ولفت متحدث قوات الحوثيين إلى أن قواتهم نجحت في تعزيز سيطرتها على المواقع المطلة على مدينة نجران من الجهتين الجنوبية والغربية وان الموقفُ القتالي لقواتهم في المواقع المتقدمة بمحور نجران يجعلها جاهزة لتنفيذ أيةِ توجيهات للتقدم والتوسع وفق ما تقتضيه الظروف وبحسب تقديرات القيادة.

وأوضح العميد سريع بان قواتهم عززت من سيطرتها على عدد من المواقع الإستراتيجية في جيزان وعسير وتصدت بنجاح لكل محاولات التحالف السعودي لإستعادة السيطرة على المواقع التي أصبحت بيد الجيش واللجان الشعبية .. مؤكدا أن الجيش السعودي والموالين له تكبدوا خسائرَ كبيرة منها موثق بالصوت والصورة.

وأضاف متحدث قوات الحوثيين ”قواتُنا وهي بصدد تنفيذ عمليات عسكرية أوسع تأخذ في الاعتبار خصوصية أبناء تلك المناطق بجذورهم التاريخية وتعتز بدورهم خلال مختلف المراحل، كما تثمن القوات المسلحة الدور الإيجابي للكثير من أبناء تلك المناطق ومستوى وعيهم وطبيعة تعاملهم مع المستجدات”. حسب قوله.

You might also like