كل ما يجري من حولك

ترامب ساخراً من تميم: توسعة قواعدنا العسكرية كانت بأموالكم وليس أموالنا..!!

75

متابعات:

لم يترك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ تسلمه الرئاسة الأمريكية فرصة للسخرية والاستهزاء وجني أموال بعض ممالك ومشيخات الخليج إلا استثمرها وكان أبرزها عقد صفقة العام الماضي لبيع نظام بني سعود أسلحة بمليارات الدولارات.

وآخر فرصة سنحت له لممارسة جنونه وفنونه كانت خلال لقائه أمير مشيخة قطر تميم بن حمد الذي يزور واشنطن حالياً، حيث نقلت وسائل إعلام أمريكية عن ترامب قوله خلال اللقاء: لقد كنت حليفاً لنا وساعدتنا في توسعة القاعدة العسكرية وإنشاء مطار عسكري رائع لم يره الناس منذ فترة طويلة عبر استثمار ما يصل إلى 8 مليارات دولار جديدة.. وهذا كان في الغالب من أموالكم وليس أموالنا.

واستطرد ترامب ضاحكاً: في الواقع يمكن أن نقول إن كلها كانت من أموالكم وليست أموالنا.. لقد كان هذا أفضل بكثير.. لقد كان أمراً رائعاً.

بدوره وجرياً على عادة بعض ممالك ومشيخات الخليج في تقديم المزيد من الأموال للولايات المتحدة تحت مسميات مختلفة قال تميم موجهاً كلامه للمسؤولين الأمريكيين خلال اللقاء: «ينبغي أن تكونوا جميعاً سعداء خاصة أنت سيادة الرئيس ترامب..

عندما تسمع أن هناك عجزاً تجارياً بين بلدينا» وأننا من يدعم هذا العجز ويدعم اقتصاد الولايات المتحدة، فنحن نتطلع إذن لاستمرار هذه الشراكة والتحالف والصداقة بين بلدينا، مشيراً إلى أن الظروف الحالية في العالم تدفع إلى عقد التحالفات مع شركاء ليسوا أصدقاء.

وكان تميم قد أعلن خلال الزيارة عن منح الولايات المتحدة 8 مليارات دولار على شكل دعم واستثمارات.

You might also like