كل ما يجري من حولك

الحوثيون يعلنون هذا الموقف الجديد بشأن صرف المرتبات لجميع موظفي الدولة (تفاصيل)

الحوثيون يعلنون هذا الموقف الجديد بشأن صرف المرتبات لجميع موظفي الدولة (تفاصيل)

1٬164

متابعات:

شدد وزير الخارجية في حكومة الحوثيين بصنعاء، هشام شرف، على مدير مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بصنعاء نيقولا ديفيز التأكيد على المبعوث الأممي بضرورة إيلاء موضوعي صرف مرتبات موظفي الدولة وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة التجارية والمدنية الأهمية والأولوية القصوى في لقاءاته القادمة وتحركاته لدى عدد من قيادات المجتمع الدولي وبالأخص الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن.

وأشار إلى أن الموضوعين إنسانيان بالدرجة الأولى ويرتبطان بحياة الملايين من أبناء الشعب اليمني، بل يعتبران من الأركان الأساسية للتسوية السياسية وتطبيع الأوضاع.

ولفت إلى أن القيادة السياسية بصنعاء مازالت تعمل في اتجاه تحقيق السلام للشعب اليمني وتدعم المساعي الحميدة التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

وأكد أن استمرار الجهود والمساعي لإيجاد تسوية سياسية شاملة باليمن لا تتعارض بأي حال من الأحوال مع المعالجة الصحيحة وبشكل عاجل للعديد من الجوانب المتعلقة بالوضع الإنساني وبالأخص صرف المرتبات وإعادة فتح مطار صنعاء باعتبارهما من المعالجات التي لا يمكن إغفالها أو تأجيلها أو ربطها بسلسلة الخطوات والإجراءات المتعلقة بالتسوية السياسية الشاملة.

You might also like