كل ما يجري من حولك

خبيرُ عسكري: هذه حقيقةُ انسحاب الإمارات من اليمن .. وهذه النتائجُ الكارثيةُ لضربات حوثية على دبي وأبو ظبي

853

أكد الخبيرُ العسكري، العقيد راشد عزيز أن الانسحاب الاماراتي من اليمن هو مجرد تسريبات لم يكن لها اي اثر على الارض وهو انسحاب سياسي؛ بهدف امتصاص الغضب اليمني.

 

وقال العقيد راشد عزيز في حوار مع قناة العالم عبر برنامج مع الحدث: لايوجد انسحاب بالشكل الرسمي المعلن من الاماكن الصادرة عن الخارجية او عن راس النظام وبالتالي هناك تسريبات او تصريحات من مسؤولين لم يكن لها اثر تنفيذي على الارض”.

واكد عزيز ان الانسحاب الاماراتي هو “انسحاب سياسي اعلامي توظفه من اجل امتصاص الغضب وكذلك تتوجس وتتحسس الضربات انها ستشملها الاهداف الـ300 المعلنة من قبل الجيش اليمني من هذا المنطلق هي لاتتحمل اي ضربات نوعية مثل الضربات التي تمتصها وتقدر على امتصاصها في جغرافية واسعة مثل سعودية اما الامارات منطقة عالمية واقتصاد عالمي طائرات دولية، وبالتالي مجرد ضربات قليلة الى مطارات وموانئ سوف تشل الحركة والقدرة الاقتصادية وسيغادر المال العالمي من هناك سوف تضربه على المستوى المالي بشكل كبير ورهيب”.

واعتبر الخبير العسكري حتى وان حدث خلاف بين السعودية والامارات وادوات السعودية والامارات فان العقل الاميركي يجمعهم متى شاء وهم عبارة مجرد احجار شطرنجهم تحركهم بحسب المصالح الاميركية.

وقد أعلنت الإمارات بداية الشهر الجاري بشكل مفاجئ عن قيامها بتخفيض وإعادة نشر عديد قواتها في اليمن، التي مزقتها الحرب وقُتل وجرح من جرائها عشرات الآلاف من الناس، فيما لاتزال هناك غموض حول طبيعة هذه الانسحابات ومستواها ودوافعها.

ويأتي إعلان الإمارات تقليص قواتها بعد أسبوع من تحذير سيناتور ديموقراطي أمريكي من أن واشنطن قد تقطع مبيعات الأسلحة إلى الإمارات بسبب تقرير يفيد بأن الإمارات شحنت صواريخ أمريكية إلى قوات القائد العسكري خليفة حفتر في ليبيا، وتنفي الامارات هذه المزاعم.

انسحاب الامارات  هو انسحاب سياسي

You might also like