كل ما يجري من حولك

بينهم نجل رئيس حزب الإصلاح.. مقتل وإصابة 11 شخصاً بمواجهات في مأرب (تفاصيل)

بينهم نجل رئيس حزب الإصلاح.. مقتل وإصابة 11 شخصاً بمواجهات في مأرب (تفاصيل)

884

متابعات:

قتل 4 أشخاص بينهم نائب مدير أمن محافظة مأرب وأصيب 7 آخرين، اليوم الأربعاء، بمعارك في مأرب.

واندلعت المواجهات في منطقة الأشراف عقب خروج حملة أمنية لملاحقة مطلوبين أمنياً متورطين بقتل اثنين جنود.

واستخدم في المواجهات التي قادها مجاهد مبخوت الشريف، نائب مدير الأمن، مختلف أنواع الأسلحة.

وذكرت مصادر محلية أن الشريف، وهو نجل رئيس فرع حزب الإصلاح بمأرب و3 من المطلوبين قتلوا في حين أصيب 7 آخرين من الطرفين.

وتأتي الحملة بناء على توجيهات حزب الإصلاح بالمحافظة وقتل العقيد مجاهد مبخوت الشريف، برصاص قبليين، أثناء اشتباكات مع مسلحين في المنفذ الجنوبي لمدينة مأرب، شمال شرق اليمن.

و تدور منذ منتصف الأسبوع الماضي اشتباكات بين عناصر قبلية و مسلحين في المنفذ الجنوبي لمدينة مأرب. وكان مسلحون هاجموا في وقت سابق دورية أمنية وقتلوا اثنين من الجنود وإصابة آخرين بالتزامن مع فرض الأمن حصاراً على قائد عسكري متهم بالفساد.

الجدير ذكره ان هذة الإشتباكات حدثت على خلفية قيام القيادي والنائب الأصلاحي “محمد الحزمي” بالسطو المسلح على أراضي الأشراف في مدينة مأرب ما أدى إلى قيامهم بمنعه فإستعان بأمن المحافظة التي يسيطر عليها حزب الإصلاح وسقط قتيلين منهم على يد الأشراف فصعد “الحزمي” الموقف وتمألت معه كل قيادات السلطة بمأرب وتغاضعت عن سطوة على أراضي الأشراف،

وحركوا حملة أمنية قبل يومين للقبض على من أسموهم عناصر “حوثيه تخريبيه” قتلوا جنديين وقد اعترضت قبائل عبيدة على الحملة وتم إيقافها وأعطت قيادات الأمن مهلة يومين للأشراف لتسليم من أسموهم المخربين القتلة وانتهت اليوم وخرجت الحملة على قرى الأشراف وتصدوا لها وسقط عدد من القتلي من الأشراف وعدد من القتلى من أمن المحافظة على رأسهم العقيد مجاهد بن عبود نجل رئيس حزب الإصلاح في محافظة مأرب مبخوت بن عبود.

هذا ولا زالت الإشتباكات مستمرة إلى الآن.

You might also like