كل ما يجري من حولك

ليس يمني الجنسية.. معلومات لا تعرفها عن زعيم داعش الملقب بـ”أبو أسامة المهاجر” الذي أعلن “التحالف” القبض عليه بعملية خاصة (صور)

468

متابعات:

زعم المتحدث الرسمي باسم التحالف السعودي الإماراتي، العقيد تركي المالكي، أن التحالف نفذ عملية ألقى فيها القبض على زعيم تنظيم داعش في اليمن الملقب بــ“أبو أسامة المهاجر”.

وأشار متحدث التحالف إلى أن العملية تم تنفيذها في مطلع يونيو الجاري من قبل قوات خاصة سعودية وأخرى تابعة للشرعية دون تحديد للمكان الذي جرت فيه العملية.

وحيث أكدت تحقيقات دولية أن قوات داعش والقاعدة تقاتل إلى جانب التحالف في كلا من محافظات تعز والبيضاء والحديدة  والجبهات الحدودية كما تتمركز في المناطق الخاضعة لسيطرته في محافظة حضرموت، فقد شكك ناشطون بالعملية واعتبروها عملية إعلامية لا أكثر لا سيما وأن الإعلان قال إنه تم القبض عليه قبل حوالي 3 أسابيع دون أن يحدد المكان.

مصادر رفيعة في قوات الشرعية كشفت لموقع “الخبر اليمني” أن” أبو أسامة المهاجر” كان يقيم في منطقة المسبح بمحافظة تعز ويشغل منصب المسؤول المالي لتنظيم داعش في اليمن تحت قيادة المدعو أبو عبدالله المصري ثم انتقل مع المصري إلى مديرية شرعب الرونة غربي المحافظة لتأسيس معقل للتنظيم في منطقة الزراري غير أن سلطة صنعاء نفذت حملة أمنية دفعت بقائد التنظيم إلى الفرار إلى مديرية العدين بمحافظة إب ليتم القبض عليه هناك، بينما غادر أبو أسامة المهاجر إلى حضرموت ثم إلى محافظة الجوف.

مصدر عسكري في محافظة الجوف أكد المعلومة وقال إن اسم أبو أسامة المهاجر كان من الأسماء التي تتردد بكثرة في اللواء الأول حرس حدود في المنطقة العسكرية السادسة التابعة للشرعية بمحافظة الجوف والذي يحوي أعدادا كبيرة من مقاتلي وقيادات داعش وقد كان مسؤول تدريب هذه العناصر.

وحول ما إذا كان تم القبض على المهاجر في محافظة الجوف أم لا.. قال المصدر إن المؤكد أن المصري كان يتنقل بين محافظة الجوف وحضرموت، ولا يوجد معلومات أكيدة حول المكان الذي تم إلقاء القبض عليه فيه، وما إذا كان فعلا تم القبض عليه أم استدعاءه كونه كان مرتبطا بقوات الشرعية.

معلومات أخرى أكدها أكثر من مصدر أن أبو أسامة المهاجر هو سعودي الجنسية.

You might also like