كل ما يجري من حولك

شركة النفط تهدد بإيقاف تموين السوق المحلية

188

متابعات:

هددت شركة النفط بإيقاف تموين السوق المحلية بالمشتقات النفطية والبدء بإضراب شامل إن لم توقف مصافي عدن تركيب مساكب مستحدثة، قالت شركة النفط إنها “تستخدم للكسب الخاص وغير المشروع”.

وذكر بيان أصدره، مساء الإثنين، مجلس تنسيق اللجان النقابية بشركة النفط أن الشركة ستبلغ مكاتب شركات الطيران المحلية والدولية قبل 72 ساعة من بدء الإضراب داعية، في الوقت ذاته، التحالف إلى التعامل مع شركة النفط مباشرة.

وقال البيان: “نمنح الجهات المسؤولة أربعة أيام من تاريخ بياننا هذا لتنفيذ وإلزام مصافي عدن للعمل بالقانون ووقف وإزالة تلك المكاسب التي تضر ضرراً بالغاً بالاقتصاد الوطني وفي العمل المؤسسي التكاملي بين الشركتين الوطنيتين، وإذا لم يتم إيقاف تلك الأعمال فإننا لن نقف مكتوفي الأيادي أمام هذا العبث، وسنضطر إلى اتخاذ الخطوات والإجراءات الأكثر فعالية من أجل حماية قانون الشركتين، من خلال وقف التموين بشكل عام”.
وطالب البيان بـ:
 
1 – الوقف الفوري لعمل المساكب وإزالتها من مصافي عدن، تنفيذاً للقانون والأنظمة واللوائح والاتفاقات المبرمة بموجب قرارات رئيس الجمهورية في 2017/2/25م، التي تلزم الشركتين بالعمل وفقاً اختصاص كل منهما، طبقاً لقانون إنشائهما.
 
2 – إلزام كل شركة بمهام عملها وفقاً لقانون إنشائها (مصافي عدن لتكرير النفط الخام والاستيراد للمشتقات النفطية، وتوزيعه عبر شركة النفط اليمنية) للتسويق والبيع بالسوق المحلي.​

You might also like