كل ما يجري من حولك

وردنا الآن: شاهد ما الذي حدث بمطاري أبها وجيزان السعوديين عقب هجمات الحوثيين .. ومصدر يكشف ما تم تدميره؟

وردنا الآن: شاهد ما الذي حدث بمطاري أبها وجيزان السعوديين عقب هجمات الحوثيين .. ومصدر يكشف ما تم تدميره؟

867

متابعات:

أعلن الحوثيين، مساء اليوم الثلاثاء، أن الطيران المسير التابع لهم نفذ عمليات هجومية واسعة على مطاري أبها الدولي وجيزان الإقليمي، في أراضي عسير وجيزان، جنوبي السعودية، وأدت تلك العمليات إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطارين.

وأوضح متحدث قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، في تصريح على صفحته بالفيس بوك، أن الطائرات المسيرة التي هاجمت مطاري أبها وجيزان من نوع “قاصف 2k واستهدفت مرابض الطائرات وأهدافا عسكرية هامة وحساسة أخرى.

وأكد العميد سريع إصابة العمليتين لأهدافها بدقة عالية وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية في المطارين.

وجدد متحدث قوات الحوثيين الدعوة “للمدنيين والشركات في الجزيرة العربية بالابتعاد الكامل عن المطارات والمواقع العسكرية” قائلا إنها أصبحت أهدافا مشروعة ” .

وأشار إلى أن قواتهم سبق وأعلنت أن هذه الأماكن تعد أماكان غير آمنة وأنها ستتعرض للاستهداف الدائم والمتواصل حتى وقف “العدوان ورفع الحصار”.

ولفت إلى أن استهداف المطارات السعودية، يأتي رداً على جرائم التحالف وحصاره المتواصل للعام الخامس على التوالي على الشعب اليمني، حسب قوله.

في ذات السياق، أكدت مراكز رصد جوية تعطل الرحلات القادمة من مطارات الرياض وجدة والدمام والطائف باتجاه مطاري أبها وجيزان.

وعرضت فضائية «روسيا اليوم»، يوم أمس الإثنين، مقطع فيديو يوضح جزء من آثار الدمار الذي خلفه هجوم الحوثيين، مساء الأحد، عبر طائرات مسيرة على مطار أبها السعودي، ويظهر التلفيات والأضرار التي تعرضت لها بعض السيارات داخل المطار.

وتعتبر عمليات استهداف مطاري أبها وجيزان بطائرة مسيرة نوع قاصف 2k هي العمليات السادسة في غضون أيام قليلة حيث أعلنت قوات الحوثيين تدشين مرحلة الرد بالمثل (عاصمة بعاصمة ومطار بمطار).

You might also like