كل ما يجري من حولك

ناشطةٌ أمريكية تقتحمُ سفارة السعودية في واشنطن احتجاجاً على الحرب على اليمن

1٬238

 

متابعات..|

اقتحمت ناشطةٌ أمريكيةٌ سفارةَ النظام السعودي في الولايات المتحدة، أمس الأول الجمعة؛ وذلك احتجاجاً على العدوان الذي يشنه على اليمن والانتهاكات التي يقوم بها ضد حقوق الإنْسَــان.

وأظهرت مقاطعُ فيديو متداولة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” دخولَ الناشطة في مجال حقوق الإنْسَــان فعالية كانت تنظمها السفارة وإلقاءَها كلمةً أمام الحضور ندّدت فيها بالعدوان الأمريكي السعودي المتواصل على اليمن وما نجم عنه من قتل للأطفال ودمار في البنية التحتية فضلاً عن استنكارها اعتقال نشطاء حقوق الإنْسَــان في السعودية وذلك قبل أن تتدخل الشرطة الأمريكية لإخراجها.

وكانت الأُمَــمُ المتحدة، أكّـــد تقرير صادرٌ عن منظمة الأُمَــم المتحدة للطفولة “يونيسيف” أن امرأة وستةً من حديثي الولادة يموتون كُـــلّ ساعتين في اليمن؛ بسَببِ مضاعفات أثناء الحمل أَو الولادة جراء تدهور خدمات رعاية الحمل والإنجاب في البلاد؛ بسَببِ العدوان السعودي المستمر على البلاد منذ أَكْثَــر من أربع سنوات.

وانتقدت منظماتٌ حقوقية دولية مؤخراً مواصلة دول عديدة بينها الولايات المتحدة وفرنسا توريد الأسلحة للتحالف الذي يقوده نظام بني سعود مرتكباً مجازر لا تحصى بحق المدنيين وخَاصَّــة الأطفال والنساء في غاراته اليومية على المناطق الآهلة بالسكان.

You might also like