كل ما يجري من حولك

ترامب يتهم إيران بالمسؤولية عن الهجمات على ناقلات النفط في بحر عمان دون تقديم دليل

119

متابعات:

اتهم الرئيس الأمريكي ​دونالد ترامب​ ​إيران​ مباشرة ورسميا بالمسؤولية عن الهجمات على ناقلات ​النفط​ في بحر عُمان دون تقديم دليل وقال الصور تثبت أن إيران هي من نفذت الهجمات.

وقالت ترامب  خلال مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” إن خليج عمان لن يُغلق وإن حدث فلن يستمر طويلًا وتابع : أريد من الإيرانيين العودة للمفاوضات لكنه استدرك بالقول :  لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي.

وكانت الخارجية الأمريكية أعلنت أمس عن أن لديها معلومات استخباراتية تُؤكد تورط إيران في الهجوم على الناقلتين.

وكان الجيش الأمريكي نشر في وقت سابق مقطع فيديو يظهر قاربًا للحرس الثوري الإيراني يقترب من الناقلة كوكوكا كاريدجس التي تعرّضت للهجوم حيث زعم ان أحد العناصر بإزالة لغم لم ينفجر لإخفاء علاقة إيران بالهجوم.

 وكانت الشركة المشغلة للناقلة “كوكوكا كاريدغس”، وهي سفينة يابانية تم انتشال طاقمها بعد حدوث انفجار، قد استبعدت تعرض ناقلتها لهجوم بلغم او طوربيد بل قالت انها تضررت من اشياء طائرة .

وقال رئيس الشركة في تصريحات جديدة، اليوم الجمعة، استبعد فيها تعرض الناقلة لهجوم بطوربيد، قائلا إنها تضررت من “أشياء طائرة”.   وتأتي تصريحات رئيس الشركة المشغلة للناقلة بعد ساعات من نشر الجيش الأمريكي تسجيلا مصورا، يظهر بوضوح الحرس الثوري الإيراني يقترب من الناقلة ويزيل اللغم.

You might also like