كل ما يجري من حولك

عقب إستهداف الحوثيين مطار أبها السعودي.. توجيه هذا التحذير الهام للمواطنين للإبتعاد عن هذه المناطق..!

عقب إستهداف الحوثيين مطار أبها السعودي.. توجيه هذا التحذير الهام للمواطنين للإبتعاد عن هذه المناطق..!

707

متابعات:

حذر الحوثيون، المدنيين في السعودية والإمارات، من التواجد بالقرب من المطارات والمواقع العسكرية، فيما نبّهت الشركات الأجنبية إلى ضرورة الابتعاد عن هذه الأماكن كونها أصبحت أهداف مشروعة، وذلك بعدما أعلنوا قصف مطار أبها، فجر اليوم الأربعاء، بصاروخ كروز.

وقال متحدث قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، في منشور له على “فيسبوك”: “ننبه المواطنين والشركات في دول العدوان بالابتعاد عن المطارات والمواقع العسكرية”. مضيفا، “نشدد على أنه طالما بقي العدوان الغاشم والحصار الجائر على اليمن فعلى المعتدي أن يتيقن أننا لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه ذلك”.

واعتبرت قوات الحوثيين استهداف مطار أبهى جنوبي السعودية، “في إطار الدفاع عن النفس والرد المشروع على العدوان والحصار الجائر واستهداف المطارات اليمنية واغلاقها منذ خمس سنوات دون أي استجابة لكل المحاولات السياسية والإنسانية”.

وكان الحوثيون، أعلنوا في وقت سابق استهداف مطار أبها بصاروخ “كروز”، مؤكدين أن الهجوم أصاب برج المراقبة في المطار بدقة عالية، وسبب في تعطيل الحركة الملاحية في المطار.

وأعلن الحوثيون أمس الثلاثاء، تنفيذهم هجمات جوية على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، باستخدام عدد من الطائرات المسيرة.

واعتبر مراقبون، التنامي المتسارع لقدرات الحوثيين في العتاد الحربي وقدرتهم على استهداف مطارات ومواقع “التحالف” في ظل الفشل الذريع لدفاعاته الجوية، يفرض على السعودية الرضوخ للحلول السياسية والحوار مع الحوثيين، حسب المراقبين الذين أكدوا أن استمرار الحرب يعرض اقتصاد “التحالف” ككل لدائرة الخطر.

You might also like