كل ما يجري من حولك

حزب ألماني يطالب بلاده بمساءلة إبن زايد على الجرائم المرتكبه في اليمن

حزب ألماني يطالب بلاده بمساءلة إبن زايد على الجرائم المرتكبه في اليمن

419

متابعات:

طالب حزب ألماني، الثلاثاء، بلاده بتوجيه عبارات واضحة للإمارات بشأن حرب اليمن قبيل زيارة ولي العهد الإماراتي “محمد بن زايد” والتي سيلتقي خلالها الرئيس شتاينماير والمستشارة ميركل.

وقالت نائبة رئيس البرلمان الألماني إن محمد بن زايد ضمن أكثر الساسة نفوذا ومهابة في منطقته مشددة أنه “شريك في المسؤولية عن أكبر كارثة إنسانية حاليا”.

وقالت السياسية المخضرمة ونائبة رئيس البرلمان الألماني المنتمية إلى الحزب، كلاوديا روت، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “يتعين على الرئيس الألماني شتاينماير أن يجد عبارات واضحة وأن يوضح لولي العهد دون لبس أن ألمانيا وأوروبا تنتظران تغيرا سياسيا جذريا ونهاية فورية لحرب اليمن”.

وذكرت روت أنه “لا ينبغي إبقاء انتهاك الإمارات للقانون الدولي في اليمن دون ذكر أو عواقب، حتى لو كان النزاع المشتعل مع إيران هو الحدث المحوري حاليا”. ويبدأ ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء (11 يونيو/ حزيران 2019) زيارة للعاصمة الألمانية برلين تستغرق يومين.

وقالت: “بصفته نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة فهو قادر على الوصول إلى إمكانيات مالية وعسكرية يستخدمها بلا ضمير في دعم حكام استبداديين ومعادين لحقوق الإنسان في دول مثل مصر أو ليبيا أو السودان”.

وأضافت روت أن الإمارات قوة محركة في حرب اليمن، مؤكدة أن “ولي العهد يشارك بذلك في المسؤولية عن أكبر كارثة إنسانية حاليا في هذا الكوكب”.

You might also like